بعد توقيعه على اتفاقية مع المختبر الروسي "بيوكاد"

سوطيما" يحصل على رخصة تسويق الأدوية الحيوية المماثلة المضادة للسرطان

الصحراء المغربية
الإثنين 04 دجنبر 2017 - 14:00
25

أعلن المختبر الصيدلي المغربي "سوطيما" عن حصوله على تصريح بتسويق الأدوية الحيوية المماثلة المضادة للسرطان في المغرب، أو ما يطلق عليها "البيوسملير"، والتي من المبرمج أن تطرح للبيع للعموم في الصيدليات، قريبا.

وتبعا لذلك، أكد المختبر المذكور، التزامه، إلى جانب كافة المتعاونين معه، "تقديم أحدث جيل من الأدوية عالية الجودة، وفق معايير تصنيع تراعي المعايير الدولية، وجعل أثمنتها في متناول المغاربة".

ويأتي تصنيع المختبر للأدوية الحيوية المماثلة، بعد تخصيصه لاستثمار مالي يزيد عن 250 مليون درهم، وباعتماد أسلوب البيوتكنولوجيا، ما جعل المختبر يعلن نفسه أول منتج لأدوية "البيوسملير" أو الأدوية الحيوية المماثلة المضادة للسرطان على الصعيد الإفريقي.

وتأتي صناعة المختبر للأدوية الحيوية المماثلة تفعيلا للاتفاقية الموقع عليها، سنة 2016، بين "سوطيما"، والمختبر الصيدلي "بيوكاد"، الرائد في مجال البيوتكنولوجيا بروسيا، لإنتاج وإدخال أدوية "البيوسملير" إلى السوق المغربية، انخراطا في إعمال الحق في الولوج إلى الرعاية الصحية والمساهمة في التحكم في التكلفة العلاجية بالمغرب للأمراض الثقيلة وذات التكلفة المادية الباهظة، مثل السرطان.

 

 




تابعونا على فيسبوك