صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تمثل جلالة الملك في مراسيم افتتاح الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23

و م ع
الأربعاء 15 نونبر 2017 - 15:28

مثلت صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء بعد ظهر اليوم الاربعاء، ببون، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسم افتتاح الشق الرفيع المستوى للدورة الـ 23 لمؤتمر الاطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية.

وقبل الجلسة الافتتاحية، عقد رؤساء الدول والحكومات اجتماعا غير رسمي برئاسة الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بحضور صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء.

وأخذت إثر ذلك لصاحبة السمو الملكي صورة رسمية بمناسبة مؤتمر كوب 23.

وسيتواصل الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23 بعد ظهر اليوم بإلقاء كلمات من قبل عدد من قادة الدول.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23 بالكلمات التي ألقاها كل من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس ورئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينمر، والوزير الأول لدولة فيجي رئيس كوب 23 فرانك باينماراما، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك.

وتسعى وفود الدول المشاركة في مؤتمر كوب 23 المنعقد ما بين 6 و17 نونبر الجاري تحت رئاسة دولة فيجي، إلى وضع دليل قواعد للتصدي للتغيرات المناخية.

ويدعو اتفاق باريس الذي تمت المصادقة عليه في دجنبر 2015 ودخل حيز التنفيذ سنة 2016، البلدان إلى محاربة التغيرات المناخية من خلال الحد من ارتفاع درجة حرارة الارض إلى أقل من درجتين مئويتين وعدم تجاوز 1،5 درجة.

وتتوخى رئاسة دول فيجي لكوب 23 الحفاظ على التوافق المتعدد الأطراف الذي أطلقه اتفاق باريس من اجل تقليص انبعاثات غاز الدفيئة والزخم الذي أطلقه مؤتمر كوب 21 مراكش من اجل تنفيذ اتفاق باريس من خلال جملة من المبادرات المناخية.

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الى “منطقة بولا” تقدم للسلام على سموها عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية المستدامة والمياه والغابات، عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ونزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.




تابعونا على فيسبوك