تطهير البيضاء من كمية مهمة من الكوكايين

الصحراء المغربية
الأربعاء 15 نونبر 2017 - 10:23

أحبطت فرقة مكافحة المخدرات بفرقة الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن بنمسيك عملية ترويج كمية من الكوكايين أو ما يسميه البعض بـ "القاتل الأبيض" في العاصمة الاقتصادية، بعد تمكنها، أول أمس الاثنين، من إيقاف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات.

وأكد مصدر أمني، لـ "الصحراء المغربية"، أن المعني بالأمر كان يتولى سياقة سيارة خفيفة، على مستوى حي مولاي رشيد بالدار البيضاء، وعند إيقافه وإجراء عملية تفتيش دقيق بداخلها جرى حجز كمية مهمة من المخدرات التي كانت معدة للبيع بالمدينة، توزعت بين 106 غرام من الكوكايين، و9 كيلوغرامات من مخدر الشيرا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المتهم وضع رهن تدبير الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على القضاء بعد إنهاء البحث المنجز معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من كشف ولاية أمن الدار البيضاء عن حصيلة التدخلات التي باشرتها مصالحها للوقاية من الجريمة ومكافحة مختلف صورها وأشكالها، وهي الحملة التي أسفرت، خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الممتد من 24 أكتوبر الماضي إلى غاية 31 من الشهر، عن إيقاف ما مجموعه 2766 شخصا، من بينهم 2112 شخصا، ألقي عليهم القبض متلبسين بارتكاب جنايات وجنح مختلفة، و654 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل قضايا إجرامية مختلفة.

كما قادت إلى جانب حجز ما مجموعه 83 سلاحا أبيضا، و819 وحدة من الأقراص الطبية المخدرة وأقراص الإكستازي.

 

 




تابعونا على فيسبوك