رئيس المجموعة: عملنا على تعبئة ألف مستخدم متطوع في ظرف ثلاث سنوات

التجاري وفابنك تكرم مستخدميها المتطوعين في مبادرات جمعية "إنجاز المغرب"

الصحراء المغربية
الخميس 09 نونبر 2017 - 12:08
81

ترأس محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، أمس الأربعاء بالدارالبيضاء، الدورة الثالثة للمراسيم المنظمة من طرف مؤسسة التجاري وفابنك للرعاية على شرف 423 متطوعا يشتغلون في المجموعة، جرت تعبئتهم في إطار مبادرات جمعية "إنجاز المغرب" برسم السنة الدراسية 2016 ـ 2017.

وافتتحت المراسيم بحضور حسن الورياغلي، الرئيس المدير العام لمجموعة الشركة الوطنية للاستثمار، بكلمة لمحمد الكتاني الذي رحب بالالتزام الفاعل لمستخدمي المجموعة المتطوعين سنة 2017 على نطاق واسع لفائدة تربية الشباب على ريادة الأعمال، من خلال تنشيط برامج للجمعية.

وأفاد الكتاني أن طموح المجموعة يتجلى في تعبئة ألف مستخدم متطوع في ظرف ثلاث سنوات إلى غاية 2018، أي بحد أدنى قدره 330 مستخدما متطوعا سنويا لفائدة جمعية إنجاز المغرب، مضيفا أن النتيجة فاقت الهدف المحدد هذه السنة بفضل تعبئة 423 مستخدما متطوعا على صعيد المجموعة مع ضمان تمثيلية جهوية.

وأوضح اأن مجموعة التجاري وفابنك تواصل من خلال مؤسستها والتعبئة الفعالة لمستخدميها على نطاق واسع دعمها لجمعية إنجاز المغرب، وتؤكد "التزامها القوي لفائدة تربية الشباب على ريادة الأعمال، وهو الموضوع الذي يكتسي أهمية استراتيجية بالنسبة لمجموعة التجاري وفابنك، المدعمة من طرف مساهمها المرجعي، الشركة الوطنية للاستثمار، التي تضع ريادة الأعمال في صميم مشروعها المجتمعي/ الذي يتجسد جزء مهم منه عبر الشراكة مع جمعية إنجاز المغرب".

وأوضح أن مساهمة المستخدمين المتطوعين من المجموعة بلغت 4238 ساعة تكوين في إطار تنشيط عدة برامج لإنجاز المغرب لفائدة 8834 شابا مستفيدا (ثلاميذ الثانويات الإعدادية والتأهيلية وطلبة جامعيين) في 23 مدينة بالمملكة. كما هنأ جمعية إنجاز على احتفالها بمرور 10 سنوات على تأسيسها، معتبرا أنها تساهم بدعم ريادة الأعمال لفائدة الشباب وتطوير كفاءاتهم، لتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم، في إطار التزام اجتماعي من أجل مستقبل أطفال وشباب ومستقبل هذا البلد، وقال "أنا فخور لأن هذا يتماشى مع أسس المسؤولية الاجتماعية لمجموعتنا التي تؤمن بثقافة التقاسم".

من جهتها، قدمت ليلى مامو، برامج الجمعية التي ترتكز على مبدأ "التعلم من خلال التجربة"، خاصة عبر النشاط الأبرز "برنامج المقاولة" الرامي لتكوين الشباب في مجال المقاولات وريادة الأعمال، عبر استهداف تلاميذ الثانويات والطلبة الجامعيين في التعليم العمومي. علاوة على برنامج "سمارت ستارت" لمواكبة الشباب حاملي المشاريع من طرف موجهين "أطر في شركات".

وبهدف تجسيد الأثر الجيد الذي تخلفه برامج جمعية إنجاز المغرب والقيمة المضافة لهذه التجربة المتميزة في ريادة الأعمال، سواء بالنسبة للمستفيدين الشباب أن الأطر المتطوعين، تقرر استقاء شهادات في إطار هذه المراسيم، ووجهت مؤسسة التجاري وفابنك الدعوة للشباب المستفيدين من أبرز البرامج لتقاسم تجاربهم. ومن ضمن الشباب المستفيدين شيماء الغالي، خريجة الدفعة الثالثة من برنامج "سمارت ستارت" التي جرى أطيرها من طرف موجهين اثنين من مجموعة التجاري وفابنك، والتي أسست شركتها "GO4WORK"، وهي فضاء للعمل المشترك. وحصلت هذه المستفيدة على جائزة المقاول الدولي "عن فئة العمل المشترك".

ولإغناء هذه الشهادات بتجارب داخلية للمستخدمين المتطوعين الذين سهروا على تنشيط برنامج هذه السنة، عبر متطوعون من المجموعة في إطار تنشيط مختلف البرامج "سمارت ستارت، برنامج الشركة وماستر كلاس ريادة الأعمال"، عن الفائدة المزدوجة لمثل هذه التجربة التي ترتكز على تقاسم المعارف وتولد لديهم نوعا من الارتياح والتطور الشخصي عند تواصلهم مع الشباب.

ومن ضمن اللحظات القوية لهذه المراسيم، عرض أقوى لحظات 2017 التي ترمز لمساهمة مستخدمي المجموعة سنة 2017 لفائدة تربية الشباب على ريادة الأعمال على اختلاف البرامج المقررة، من خلال التركيز على مرور 10 سنوات منذ بدء التعاون بين مجموعة التجاري وفابنك وجمعية إنجاز المغرب باعتبارها عضوا مؤسسا للجمعية بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها.

وخلال هذا السنة جرى اختيار شركتين ناشئتين (MAEV من فاس وt ECO من الناظور) اللتين وقع تأطيرهما من طرف مستشارين متطوعين من المجموعة في إطار برنامج الشركة في المنافسة الجهوية "إنجاز المغرب" فاس والناظور، كما حصلت المقاولة الناشئة "MAEV" من فاس على جائزة "البحث والتطوير" خلال المنافسة الوطنية التي نظمتها "إنجاز المغرب" في 10 أكتوبر الماضي.

 




تابعونا على فيسبوك