الحكومة تعتبر الشركاء الاجتماعيين فاعلين حقيقيين في إنجاح أوراش الإصلاح

الصحراء المغربية
الأربعاء 08 نونبر 2017 - 16:24
22

أكد وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، الثلاثاء بالرباط، أن الحكومة تعتبر الشركاء الاجتماعيين شركاء أساسيين وفاعلين حقيقيين من أجل إنجاح كل أوراش الإصلاح.

وأوضح يتيم في معرض رده على سؤال شفوي حول الدخول الاجتماعي، تقدم به أعضاء مجموعة الكونفدراية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، أن الحكومة تولي عناية بالغة للحوار والتشاور مع الشركاء الاجتماعيين، وتعتبره ركيزة أساسية ضمن مقاربتها في تدبير مختلف الأوراش المتعلقة بإعداد وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية.

وأضاف أن الحكومة جعلت من مأسسة الحوار الاجتماعي أحد أهم أولوياتها ضمن البرنامج الحكومي، الذي نص على بلورة ميثاق اجتماعي سيشكل إطارا تعاقديا لتحديد مجالات الحوار الاجتماعي ومستوياته ومنهجية إجرائه، والتزامات الأطراف وآليات تنفيذ الالتزامات الناتجة عن الاتفاقات الاجتماعية وتسوية الخلافات المترتبة عن ذلك.

وذكر الوزير أن رئيس الحكومة عقد خلال شهر شتنبر الماضي لقاءات مع الأمناء العامين للمركزيات النقابية الأكثر تمثيلا ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وهي اللقاءات التي استؤنفت ابتداء من 09 أكتوبر المنصرم بعقد أول اجتماع ثلاثي ضمن جولة للحوار الاجتماعي خصص لتقديم منطلقات ومضامين مشروع قانون المالية لسنة 2018، وكذا الاطلاع على مطالب الشركاء الاجتماعيين.




تابعونا على فيسبوك