"الديستي" يحبط محاولة لإغراق أكادير بكمية كبيرة من الكوكايين

الصحراء المغربية
الأربعاء 08 نونبر 2017 - 14:43
40

قادت معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المعروفة اختصارا باسم "الديستي"، إلى إحباط محاولة إغراق أكادير بكمية مهمة من المخدرات الصلبة (الكوكايين).

وحجزت هذه الكمية، التي قدرت مصادر مطلعة وزنها بحوالي 70 كيلوغراما، بعد تمكن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، الاثنين الماضي، من إيقاف شخص يشتبه في تورطه في الاتجار في هذا النوع من السموم.

وكشفت المصادر نفسها أن المعني بالأمر ألقي عليه القبض في إحدى نقط المراقبة بمدخل المدينة، عندما كان على متن حافلة للنقل العمومي، مبرزة أن البحث الأولي أظهر أن الكمية، التي ضبطت لديه بعد إخضاعه للتفتيش، كانت في طريقها لتسلم لأحد الأشخاص قصد ترويجها في عروس الجنوب.

وذكرت المصادر ذاتها أن الظنين وضع تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما ظل البحث جاريا لإيقاف باقي المتورطين في هذه القضية، الذين جرى تحديد هوياتهم.

وجاء تنفيذ هذه العملية بعد أيام قليلة من تمكن المصلحة الأمنية نفسها من إيقاف شخصين (36 و42 سنة) يشتبه في تورطهما في الاتجار في المخدرات.

وحسب ما أكده مصدر مطلع، فإن أحد المشتبه فيهما ألقي عليه القبض بالمحطة الطرقية للمدينة وبحوزته حقيبة ظهرية تحتوي على حوالي ثلاثة كيلوغرامات من مخدر الشيرا، كان يعتزم ترويجها، قبل أن يسفر البحث الذي أنجز في إطار هذه القضية، عن إيقاف مزوده من داخل ملهى ليلي بالقطاع السياحي.

وذكر المصدر نفسه أن المشتبه فيهما أخضعا لبحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة، وأحيلا على القضاء ليقول كلمته في حقهما.




تابعونا على فيسبوك