أطباء القطاع الخاص يذكِّرون وزارة الصحة بملفهم المطلبي

الصحراء المغربية
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:27
19

أفاد سعد الدين أكومي، الرئيس المؤسس الشرفي للتجمع النقابي للأطباء المتخصصين بالقطاع الخاص، أن الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة والتجمع النقابي للأطباء المتخصصين بالقطاع الخاص والتجمع النقابي الوطني للأطباء العامين بالقطاع الخاص، يطالبون وزارة الصحة بالوفاء بتعهداتها في الاتفاق الموقع في مارس الماضي، والعودة إلى طاولة الحوار حول ملفهم المطلبي.

وقال أكومي إن "الحوار مع وزارة الصحة أقفل، ما يدفع الإطارات المهنية المذكورة إلى تسطير استراتيجية ترافعية لتحقيق ملفهم المطلبي". وتحدث عن خيارات ستتوافق حولها الجموع العامة، وضمنها وقفات وإضرابات، ستسبقها مراسلة رئاسة الحكومة حول الموضوع.

وذكر أكومي، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، أن الهيئات المهنية المذكورة "تطالب وزير الصحة بالوفاء بتعهداته بتنفيذ الاتفاقية المبرمة حول الشراكة بين القطاع العام والخاص ومراجعة التعرفة المرجعية، التي تجمع القطاع الخاص بمؤسسات التأمين الاجباري عن المرض، لعدم مراجعتها منذ التوقيع عليها سنة 2006، بينما ينص القانون 65.00 على المراجعة كل 3 سنوات".

يذكر أن النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر تطالب بمراجعة الاتفاقية الخاصة بالتأمين الاجباري عن المرض، وتعارض إنشاء مديرية للقطاع الخاص بوزارة الصحة، على اعتبار أن المجال يدخل ضمن مهام هيأة الأطباء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك