مجموعة "فناير" توظف الفن في خدمة المجتمع

الصحراء المغربية
الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:48
272

أعلنت مجموعة "فناير" الغنائية عن إطلاق جمعية أسستها تحت اسم "جمعية فناير للفن والثقافة، والأعمال الاجتماعية"، احتفالا بمرور 17 عاما على انطلاق مسيرتها الفنية.

وأكدت المجموعة خلال ندوة صحفية عقدت، الأربعاء بالدار البيضاء، بالمناسبة، أن تأسيس جمعية "فناير" نابع من إيمانها بأهمية توظيف الفن في خدمة المجتمع، وتكريس مبدأ التضامن والتعاون الذي آمنت به منذ نشأتها.

وأشارت فناير إلى أن أول أنشطة الجمعية تصب في مجال التعليم، حيث عقدت هذه الأخيرة شراكة مع مجموعة مدارس "HEM"، ستوفر بموجبها 12 منحة دراسية مدتها خمس سنوات لفائدة الطلبة المتفوقين في الباكالوريا للموسم الدراسي الجاري، من مختلف جهات المملكة.

ومن المنتظر أن تشرف لجنة خاصة على تلقي الطلبات ودراستها، اعتمادا على المعدل العام المحصل عليه في امتحانات الباكالوريا، والحالة الاجتماعية للتلميذ، قبل المرور إلى مرحلة الاختبار الذي تجريه المؤسسة.

وأوضحت "فناير" في حديث مع "الصحراء المغربية"، أن المبادرات الجمعوية كانت من أولى اهتمامات المجموعة قبل التفكير في تأسيس أية جمعية، إذ لم يتردد أعضاء الفرقة يوما في تقديم يد المساعدة وتقديم حفلات مجانية لفائدة جمعيات خيرية ومؤسسات اجتماعية، مؤكدة انفتاحها على كافة الآراء والأفكار  التي من شأنها توظيف الفن في خدمة المجتمع.

 




تابعونا على فيسبوك