50 شابا بالقنيطرة يجتمعون في الدورة الثالثة لمبادرة "مخيم تعمل للسفراء"

الصحراء المغربية
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 15:09
29

جمعت الدورة الثالثة من "مبادرة تعمل"، التي نظمتها "مايكروسوفت" ومنظمة "صلتك" بمدينة القنيطرة أخيرا خمسين سفيرا لمبادرة "تعمل" بغية خلق فرص عمل للشباب وتعزيز مهارات السفراء.

انطلاقا من قناعتها بالدور الذي يلعبه التكوين المهني والتنمية الذاتية في تعزيز فرص الشغل والإدماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب، جمعت مايكروسوفت المغرب بشراكة مع منظمة "صلتك" سفراء "تعمل" بمدينة القنيطرة لمدة ثلاثة أيام بمناسبة الدورة الثالثة من "مخيم تعمل للسفراء".

ويتعلق الأمر بمخيم للتكوين يجمع بين أربعة أجيال من سفراء مبادرة "تعمل" الذين يشتغلون على كيفية تعزيز فرص الشغل وروح المقاولة والانخراط بفعالية في مجتمعاتهم، معتمدين في ذلك على أفضل الممارسات. ويتضمن البرنامج ورش وأعمال جماعية وجلسات.  

وفي هذا الإطار، صرح هشام العراقي الحسيني، المدير العام لمايكروسوفت المغرب: "هذا المخيم هو مناسبة سنوية لجمع سفراء مبادرة "تعمل" بالمغرب، إذ نعمل من خلاله على تجويد مهاراتهم وتعزيزها من حيث التدريب والتوجيه الشخصي والمهني".

وبالإضافة إلى الموضوعات المتعلقة بتسهيل الإدماج المهني وكذلك تكوينات حول التقنيات الضرورية للبحث عن فرص العمل، تميز برنامج هذه الدورة بمشاركة ضيوف مهمين تطرقوا إلى مواضيع جديدة مثل: الأخلاقيات المرتبطة بالنجاح المقاولاتي، تحقيق الأهداف من خلال ممارسة الرياضة، اشتغل بمفردك، أهمية الشبكة في النجاح المهني، كيفية إنجاح حملة تواصلية.

كما مكنت هذه الدورة الثالثة كذلك من تعزيز ودعم أنشطة نوادي مبادرة "تعمل"، التي تم إنشاءها سلفا في العديد من الجامعات والمدارس العليا في مختلف مناطق المغرب. والنتيجة تنفيذ خارطة طريق وخطة عمل لسنة 2018 مما يرسي مقاربة وطنية حول تشغيل الشباب.




تابعونا على فيسبوك