إطلاق خط جوي بين ورزازات ومراكش بثلاث رحلات في الأسبوع

الصحراء المغربية
إلهام أبو العز
الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 17:18
29

يطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة والخطوط الملكية المغربية خطا جويا جديدا يربط بين ورزازات ومراكش.

وأفادت الشركتان في بلاغ مشترك أنه ابتداء من 11 نونبر المقبل، سيقع ربط المدينتين السياحيتين جوا عبر ثلاث رحلات في الأسبوع (الثلاثاء والخميس والسبت). وسيكون تأمين هذه الرحلات، التي لا تتعدى مدتها 40 دقيقة، بطائرات من نوع ATR72 بسعة 70 مقعدا.

وذكر البلاغ نفسه أن هذه الرحلات تعرض بأسعار ثابتة، 300 درهم (شاملة لكل الرسوم) بالنسبة للذهاب في الدرجة الاقتصادية (600 درهم/ذهاب وإياب) و600 درهم بالنسبة للذهاب في درجة رجال الأعمال (1200 درهم/ذهاب وإياب). وبإمكان الزبناء اقتناء التذاكر مباشرة على الموقع الإلكتروني للشركة وفي جميع وكالاتها التجارية وعبر وكالات الأسفار.

ويندرج افتتاح هذا الخط الجوي الجديد ضمن إجراءات المكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل زيادة جاذبية جهة ورزازات وتسهيل إمكانية الوصول إليها انطلاقا من مراكش. وأوضح البلاغ ذاته أن هذا الخط الجوي سيسمح للسياح الأجانب بإغناء برنامج إقامتهم في مراكش، من خلال اكتشاف مدينة ورزازات عبر بضع دقائق فقط من الطيران وبـ 300 درهم فقط، والتمتع بالعديد من المعالم السياحية في الجهة مثل "قلعة مكونة"، و"مضايق دادس" و"زاكورة".

وسيساهم في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي يصل عددها إلى 23 خطا جويا تربط بين مختلف مدن المملكة، في إطار انخراطها في خدمة التنمية الإقليمية. ويأتي افتتاح هذا الخط، الذي يستجيب لتطلعات الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في ورزازات، ليكلل الجهود المشتركة للمكتب الوطني المغربي للسياحة والخطوط الملكية المغربية وجهة درعة-تافيلالت وجميع المهنيين السياحيين.

وبفضل هذا الخط، ستربط ورزازات مباشرة بمراكش، التي تعتبر أول مركز سياحي في المغرب، وأحد أهم عواصم السياحة العالمية، وبالتالي سوف تستفيد ورزازات من جاذبية المدينة الحمراء، التي تستقبل أكثر من مليوني سائح في السنة.

يشار إلى إلى أن قرابة 155 ألف سائح زاروا إقليم ورزازات من يناير إلى يوليوز 2017، بزيادة 41 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة المنصرمة.




تابعونا على فيسبوك