سقوط العقل المدبر لمخطط إغراق أكادير بـ "القرقوبي" والكوكايين

الصحراء المغربية
الخميس 21 شتنبر 2017 - 16:33

وضعت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، أمس الأربعاء، يدها على العقل المدبر لمخطط إغراق المدينة بالأقراص المهلوسة (القرقوبي) والكوكايين، الذي أحبط، نهاية الأسبوع المنصرم، بعد إيقاف 4 أشخاص، بينهم فتاتان، بحوزتهم ألف قرص مخدر من نوع "إكستازي"، و20 غراما من المخدرات الصلبة.

وذكر مصدر أمني مطلع، لـ "الصحراء المغربية"، أن الأمر يتعلق بمتهم من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 34 سنة، ألقي عليه القبض على متن حافلة للنقل العمومي عند حاجز للمراقبة، عندما كان يهم بمغادرة المدينة في محاولة للفرار من العدالة، بعد ما توفرت معلومات دقيقة حول عملية الهروب، التي رتب لها بعد سقوط باقي أفراد العصابة.

وأفاد المصدر نفسه أن الظنين وضع تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بهدف مواصلة التحقيق في القضية لكشف جميع الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن المدينة تمكنت، يوم الخميس الماضي، من ضبط الكمية المشار إليها مخبأة بعناية داخل سيارة المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين الثلاثين والأربعين سنة، بعد ما وفرت مديرية مراقبة التراب الوطني معلومات دقيقة حول محاولتهم إدخالها من طنجة إلى أكادير.

ونفذت العملية بعد أقل من 48 ساعة على تمكن مصالح الشرطة القضائية بالقنيطرة من إفشال محاولة إغراق المدينة بكمية مهمة من أقراص "أرتان" الخطيرة.




تابعونا على فيسبوك