‏(‎AFRICA) الخيار الأفضل لقارة أفريقيا في الفضاء الإلكتروني

الصحراء المغربية
السبت 09 شتنبر 2017 - 12:25
15

أفاد الموقع الإلكتروني الإخباري نيو روليز أ بي أو، أنه أصبح من الممكن الآن امتلاك عنوان إنترنت أو اسم مجال إنترنت ينتهي بـ ‎.africa

وورد في هذا الخبر، أن أزيد من 8000 كيان من كبريات العلامات التجارية والشركات وكبار الأشخاص في القارة، قاموا بالتسجيل للحصول على عنوان الإنترنت الجديد هذا.

وأكد المصدر ذاته، أن مؤسسات مختلفة تتدرج من البنوك إلى شركات الإعلام تقوم بالتسجيل للحصول على أسماء مجالات ‎.africa. يقول لاكي ماسيليلا، الرئيس التنفيذي لشركة ZACR، الشركة غير الربحية المكلفة بإدارة أسماء المجال ‎.africa الجديد نيابة عن القارة "تتهافت العلامات التجارية الرائدة سواء الدولية والبارزة على مستوى القارة على أسماء المجال ‎.africa من منطلق إدراكهم لأهمية الارتباط بالمستقبل المشرق للقارة الأفريقية عبر الإنترنت. ومع العديد من القصص الإيجابية القادمة من أفريقيا، تتيقن العلامات التجارية من أن أسماء المجال ‎.africa تعد من الأصول الافتراضية القيمة بالنسبة لها".

تتحد الآن 54 دولة في إفريقيا تحت مظلة اسم مجال واحد على مستوى القارة، ويبدو أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ستكون محورية في رفاهية القارة الأفريقية في المستقبل، ومن المؤكد أن اسم المجال ‎.africa من بين مبادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأهم التي تقودها إفريقيا خلال السنوات العشرين الماضية.

"تساعد مبادرات مثل أسماء ‎.africa في تسخير قوة التقنيات الجديدة لحل المشكلات القديمة. وتعد مبادرة أسماء ‎.africa فريدة من نوعها في أنها تمنح الأفارقة إحساسا مميزا بالفخر يحفزهم على تحقيق الأفضل لقارتهم ولأنفسهم.

 

 




تابعونا على فيسبوك