"أليانز" للتأمينات تحصل على صفة القطب المالي للدارالبيضاء

الصحراء المغربية
السبت 09 شتنبر 2017 - 12:22
32

حصلت مجموعة "أليانز" للتأمينات على صفة القطب المالي للدارالبيضاء، عبر "ماروفيناك"، شركة خدماتها المالية بإفريقيا. وترنو الشركة بحسب ما أفادت به إلى تعزيز حضورها بالسوق المغربية وبالقارة الإفريقية.

وقال كوونراد فروليجك، المدير العام لأليانز إفريقيا إن "الانضمام إلى القطب المالي للدارالبيضاء، أول مركز مالي بإفريقيا، يؤشر على قوة التزام مجموعة أليانز بإفريقيا على المدى الطويل، وحصول "ماروفيناك" على صفة القطب المالي للدار البيضاء من شأن ذلك أن يسهم في تطوير أنشطة مجموعتنا بالمنطقة، وبالتالي تفعيل مركزنا الجهوي بالدارالبيضاء".

وأضاف فروليجك "المغرب هو واحد من أكثر الاقتصادات استقرارا وديناميكية في أفريقيا، ويتمتع بدور إقليمي متزايد الأهمية. وسنواصل الاستثمار بالمغرب من أجل تعزيز حصتنا في السوق، حتى نكون أقرب إلى زبائننا، ولدينا الطموح لنكون فاعلين رئيسيين في النمو الاقتصادي الإفريقي من خلال تقديم حلول وخدمات التأمين المبتكرة للأفراد والشركات".

وكانت شركة أليانز المغرب أطلقت أنشطتها بالمغرب في فبراير الماضي، بعد أن كانت انضمت رسميا لمجموعة أليانز في 3 نونبر 2015 بعد عملية الاستحواذ على 98.9 في المائة من أسهم زوريخ التأمينات المغرب وذلك بعد إتمام الإجراءات اللازمة.

وفي يوم 30 يناير 2017، انطلقت الشركة رسميا في العمل تحت اسم أليانز المغرب.

وكان ديرك دي نيل المدير التنفيذي للشركة: قال إن "انتماءها لمجموعة أليانز فرصة حقيقية للشركة". معبرا عن ثقته بامتلاك المجموعة للموارد التي من شأنها أن "تجعل الشركة تتبوأ مكانة أهم في سوق التأمينات بالمغرب وأن تواصل النمو بشكل أسرع وعلى نحو مستدام".

واعتبرت المجموعة المغرب سوقا ذا أولوية في استراتيجية مجموعة أليانز في أفريقيا. إذ تمكن المغرب سريعا من أن يصبح مركزا بالنسبة لباقي دول القارة.

وصرح في هذا الصدد هشام الرايسي، مدير مجموعة أليانز بأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والهند "يعكس استثمارنا في المغرب ثقتنا في إمكانيات النمو التي تميز سوق التأمين بالمملكة. نسعى إلى مواكبة زبناءنا من الخواص والمقاولات سواء بالمغرب أو الخارج لتلبية مختلف حاجياتهم في التأمين وذلك من خلال خدمة ذات جودة عالية."

تطمح الشركة أولا إلى تدعيم حضورها في السوق، ثم مضاعفة حصتها بحلول عام 2021، وأخيرا أن تصبح المرجع في سوق التأمينات بالمغرب.

ولتحقيق ذلك سطرت أليانز المغرب أنشطتها على إرضاء جميع زبنائها وتقديم عروض قيمة مستهدفة ومشخصة.

يشار إلى أن أليانز المغرب تعتمد على خبرة ودينامية موظفيها وعددهم 215 لتقديم خدماتها لما يزيد عن 600.000 زبون في المغرب منهم آلاف المهنيين والشركات، وذلك بفضل شبكة واسعة تضم 160 وكيل ومكتب مباشر موزعين على كامل تراب المملكة، إضافة لما يزيد عن 100 وسيط تأمين والعديد من الشركاء.

كما تعمل الشركة أيضا على وضع أسس تعاون مع باقي فروع مجموعة أليانز كشركة يولر هيرميس لمرافقة الزبائن المغربيين في تصديرهم لسلعهم أو توسيعهم لأنشطتهم.

ويذكر أن خدمات مجموعة أليانز يستفيد منها حوالي 86 مليون زبون وشركة في أكثر من 70 دولة من خدمات مجموعة أليانز، مما يجعلها واحدة من أكبر شركات التأمين والمستثمرين في العالم.

ووصل عدد موظفي مجموعة أليانز في عام 2016 إلى 140.000 موظف ساعدوا الشركة على تحقيق إجمالي إيرادات بلغ 122.4 مليار يورو، بالإضافة إلى 10.8 ملايير يورو كأرباح تشغيلية. تدير مجموعة أليانز محفظة استثمارية قدرها 653 مليار يورو.

يتمتع زبائن أليانز بمجموعة واسعة من خدمات التأمين للأفراد والشركات، بدأ من التأمين الصحي والتأمين على القروض وبرامج التأمين الدولية. أما بالنسبة لأنشطتها الاستثمارية فتركز مجموعة أليانز على قطاعات مختلفة منها الديون والتوظيفات والبنى التحتية والعقارات والطاقات المتجددة.

 




تابعونا على فيسبوك