العثماني: الحكومة ستتخذ إجراءات مهمة للرفع من جودة التعليم كما وكيفا

الصحراء المغربية
حميد السموني
الجمعة 08 شتنبر 2017 - 11:35
31

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة أمس الخميس بالرباط، بالشفاء العاجل لجلالة الملك، إثر العملية الجراحية الناجحة، وأن يحفظ الله جلالة الملك ويحفظ الأسرة الملكية والشعب المغربي، ويجعل المملكة المغربية بلدا آمنا ومستقرا.

 

 

 

وتمنى رئيس الحكومة، بمناسبة الدخول المدرسي لهذا الموسم، التوفيق لجميع التلاميذ والطلبة وبالنجاح في مسيرتهم الدراسية، كاشفا أن السنة الجارية سجلت التحاق سبعة ملايين تلميذ تقريبا بالمدارس، فيما التحق 900 ألف طالب بمجموع مؤسسات التعليم العالي العام والخاص.

وشدد رئيس الحكومة على أولوية قطاع التعليم في البرنامج الحكومي، وقال إن "أولوية التعليم مهمة، لأن رفع مستواه كما وكيفا خيار ضروري ورهان استراتيجي للمغرب. وأضاف أن "التعليم مفتاح التنمية والتقدم، وهو مفتاح الدخول إلى العصر"، منوها بمجهودات محمد حصاد، وزير التربية الوطنية، وكتاب الدولة المكلفين بالتعليم، خاصة بعد توظيف 35 ألف أستاذ متعاقد في هذه السنة ما سيساهم في التخفيف من الاكتظاظ الذي تعاني منه المؤسسات التعليمية، ويؤثر إيجابا على جودة المدرسة العمومية.

وذكر العثماني بالجهود التي بذلت من أجل تحسين محيط المدرسة، وتحسين البنيات التحية للمدرسة العمومية، مؤكدا انطلاق عملية شاملة لتحديث وتجهيز مؤسسات التربية والتعليم، ومجددا عزم الحكومة على اعتماد إجراءات أخرى مهمة بعد التفكير والتشاور مع الفاعلين في القطاع، لإعطاء دفعة قوية للتعليم، ورفع مستواه كما وكيفا، وإصدار قانون إطار لتفعيل الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.




تابعونا على فيسبوك