مجموعة التجاري وفا بنك وسوميتومو أوروبا توقعان مذكرة تفاهم لتوسيع حضوره بإفريقيا

الصحراء المغربية
الإثنين 04 شتنبر 2017 - 17:36
55

قامت مجموعة التجاري وفا بنك ومجموعة سوميتومو أوروبا المحدودة، باعتبارها فرعا مباشرا للمجموعة اليابانية سوميتومو، بالتوقيع على مذكرة تفاهم يلتزم بموجبها الطرفان بتطوير شراكة طويلة الأمد تهم عمليات واسعة النطاق بإفريقيا.

ووقع على مذكرة التفاهم أبوبكر الجاي، المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك وبين هاجا، رئيس مجموعة سوميتومو أوروبا المحدودة.

وتروم هذه الشراكة النهوض بسبل التعاون بين المجموعتين في قطاع السيارات ومشاريع البنيات التحتية والصناعة الكيماوية وقطاعي المعادن والزراعة على الصعيدين الوطني والإفريقي.

وبهذه المناسبة، صرح أبو بكر الجاي، المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك قائلا "نحن سعداء بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع مجموعة سوميتومو أوروبا المحدودة الفرع المباشر للمجموعة اليابانية سوميتومو لكونها تشكل فرصة سانحة للطرفين من أجل العمل معا في إفريقيا. وتفتح هذه الشراكة آفاقا واعدة بالنسبة لمجموعة سوميتومو من أجل تطوير استثماراتها وتدفقاتها التجارية بدعم من مجموعتنا".

ومن جهته، صرح إيكاري داتا، المدير العام المكلف بتطوير الأعمال ضمن مجموعة سوميتومو أوروبا المحدودة قائلا "قررنا أن نوقع هذا الاتفاق مع مجموعة التجاري وفابنك من أجل مواكبة حضورنا وعملياتنا على صعيد القارة، وأيضا من أجل الاستفادة من شبكة وخبرة مجموعة التجاري وفابنك التي تعتبر مجموعة مالية إفريقية مندمجة وقادرة على دعم استراتيجيتنا الإقليمية الجديدة في الدول التي تعمل بها المجموعة".

 




تابعونا على فيسبوك