وزير الداخلية الإسباني بالرباط للقاء الفتيت

الصحراء المغربية
الثلاثاء 29 غشت 2017 - 10:10

يجري عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء في الرباط، مباحثات مع نظيره الإسباني خوان إغناسيو زويدو، لتبادل المعلومات حول التحقيق في الهجمات الإرهابية، التي استهدفت أخيرا إقليم كتالونيا.

وأعلنت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" أن وزير الداخلية الإسباني سيحل اليوم بالرباط للقاء الفتيت، في إطار التعاون الأمني المشترك.

وكان مصطفى الخلفي، الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، أكد الخميس الماضي في ندوة صحفية بالرباط، أن المصالح الأمنية المغربية معبأة من أجل القيام بكل التحقيقات اللازمة عقب الأحداث الإرهابية، التي تعرضت لها برشلونة، مبرزا التزام المغرب بإطار التعاون النموذجي والتنسيق الأمني المكثف مع الجارة الإسبانية وفق التعليمات الملكية السامية. وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة "هناك عمل وهو مستمر وسيتواصل مع الجارة الإسبانية". وأضاف أن "محاربة الإرهاب، كجريمة عابرة للقارات، يقتضي تقوية التنسيق والتعاون الأمنيين".

وتعد زيارة وزير الداخلية الإسباني للمغرب الثالثة من نوعها للمسؤول الإسباني، إذ سبق له أن حل بالرباط بعد توليه منصبه في حكومة ماريانو راخوي، فيما كانت زيارته الثانية خلال شهر يونيو الماضي.

ورفع البلدان من مستوى تنسيقهما منذ يونيو 2015 حين وصلت درجة التأهب إلى المستوى الرابع، ونفذا عددا من العمليات المشتركة ضد الإرهاب انتهت بإلقاء القبض على أكثر من 175 متطرفا.

يشار إلى أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية أعلن عن اعتقال ثلاثة أشخاص لهم علاقة بهجمات برشلونة وكامبريلس، التي أسفرت عن مقتل 16 شخصا. 

 




تابعونا على فيسبوك