استفادة أكثر من 6 آلاف طفل وشاب من الأنشطة التحسيسية والتربوية سنة 2016

شاطئ للامريم يعزز برنامجه بشراكة بين مؤسسة ليدك والنسيج الجمعوي

الصحراء المغربية
الأربعاء 19 يوليوز 2017 - 12:14

تقوم مؤسسة "ليدك لأعمال الرعاية" بتنفيذ برنامج تنشيطي بشاطئ للا مريم بالدارالبيضاء بشراكة مع السلطات المحلية، والذي يشمل أنشطة تحسيسية وترفيهية، وإحداث بنيات تحتية ضرورية للمصطافين مثل المرافق الصحية، والممرات الولوجية وأبراج المراقبة للوقاية المدنية، وذلك في إطار مشاركتها في عملية شواطئ نظيفة.

ويحمل برنامج عملية "شواطئ نظيفة 2017" هذه السنة شعار "المحيط، مورد يجب المحافظة عليه"، بهدف إبراز الرهانات المرتبطة بالمحافظة على المحيطات والبيئة بالدار البيضاء الكبرى، وذلك من خلال تنشيط تربوي ينجز بتعاون مع شركاء مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية.

وحسب مصدر من شركة ليدك، فإن البرنامج يشمل ورشات تنظمها جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض حول التغيرات المناخية، والماء، والطاقات، والنفايات والتنوع البيولوجي، إضافة إلى إقامة فضاء لتثمين أعمال عدد من شركاء مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية، من بينها مؤسسة امجيد، وجمعية فضاء نقطة انطلاقة، وجمعية دار البيئة، ومسرح الجوال. كما تقام أنشطة ترفيهية تنجزها جمعيات محلية في إطار عملية "شواطىء نظيفة" بشاطئ

 للامريم برسم موسم صيف سنة 2017، من 3 يوليوز الجاري إلى 28 غشت المقبل.

وأضاف المصدر نفسه أن أنشطة الشاطئ تتميز هذه السنة بتنظيم عروض تحسيسية بالمحافظة على الساحل وألعاب تربوية وترفيهية لفائدة الأطفال، في إطار رؤية تسلط الضوء أيضا على إفريقيا وملامحها، وعرض منتوجات محلية، وإقامة ورشات للصناعة التقليدية، انطلاقا من مواد تم إعادة تدويرها، والتعريف بالمجهودات المبذولة من أجل التمدرس القبلي وإدماج الشباب، علاوة على ورشات لفائدة الأطفال الصغار تنصب على أهم الرسائل الهادفة إلى التحسيس بالمحافظة على البيئة.

وأشار إلى أن هذا الفضاء التحسيسي والتنشيطي الذي تقيمه ليدك بشاطئ للامريم يشهد تنظيم أنشطة تهتم بالتغيرات المناخية، الماء، الطاقات، النفايات والتنوع البيولوجي، إضافة إلى إحداث معرض تحسيسي متنقل يقام لفائدة الأطفال.

وذكر بلاغ للمؤسسة أنها تهدف إلى الرقي بمستوى شاطىء للامريم من حيث الاستقبال، والتجهيزات، والولوجيات، والنظافة، وجودة مياه الاستحمام والتنشيط المتنوع.

وذكر البلاغ أنه بعد نجاح المشاركة 14 في عملية "شواطئ نظيفة" التي استفاد منها سنة 2016 أكثر من 6000 طفل، تتطلع مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية هذه السنة من خلال أنشطتها، إلى زيادة عدد الأطفال والأشخاص الذين تشملهم الأنشطة التحسيسية والترفيهية والتربوية وتتوقع استهداف حوالي 8000 طفل وشاب بشاطئ للا مريم.

وأشار إلى أن ليدك فازت سنة 2014 بجائزة للا حسناء "ساحل مستدام" في فئة المسؤولية الاجتماعية والبيئية للمقاولات تتويجا لها لمشروع محاربة تلوث الساحل الشرقي، بحيث يعبر هذا التتويج عن التزام المقاولة البيئي ومثالية ورش هذا المشروع الذي يهدف إلى حماية سكان وشواطئ الجهة الشرقية للدارالبيضاء من التلوث السائل الناتج عن المياه العادمة.




تابعونا على فيسبوك