شغيلة النقل السياحي بالبيضاء تطالب بتطبيق دفتر التحملات

الصحراء المغربية
خديجة بن اشو
الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 17:30
7

قررت شغيلة النقل السياحي بجهة الدارالبيضاء سطات تنظيم وقفة غدا الأربعاء أمام مقر ولاية الدارالبيضاء بحجة عدم الالتزام بوعود توصلت بها وعلقت على إثرها احتجاجا سابقا.

وقال زهير قطبي، نائب الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، إن الأمر يتعلق باستئناف الاحتجاج بعد تعلقيه على خلفية وعود حول دراسة الملف المطلبي لشغيلة القطاع، موضحا، في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، أن مهنيي النقل السياحي "يتعرضون للاعتداء خلال مزاولة نشطاهم من طرق سائقي سيارات الأجرة أمام الفنادق المصنفة، مع حجز السيارات من طرف سيارات "الديباناج"، وعدم تنفيذ بنود دفتر التحملات الجديد".

وأضاف قطبي أن شغيلة القطاع تطالب بتطبيق المادة 13 من دفتر التحملات حول نقل الزبناء، مشيرا إلى أن هذه المادة تطبق في باقي المدن باستثناء العاصمة الاقتصادية.

وذكر أن تطبيق المادة 13 يعود إلى اتفاق الذي جرى التوقيع عليه سنة 2014 مع وزارة التجهيز والنقل، ووجهت نسخ منه إلى وزارة الداخلية إلى جانب وزارات لها علاقة بالقطاع. وقال إن عدم تطبيق هذه المادة بالدارالبيضاء يربك اشتغال أرباب النقل السياحي، بينما تتيح في باقي المدن للسائق الاشتغال، دون وساطة وكالات السياحة. 




تابعونا على فيسبوك