موجة الحرارة تعود من جديد وستتجاوز 40 درجة في العديد من الجهات

الصحراء المغربية
خديجة بن اشو
الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 13:29
9

كشفت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية عن وجود كتل هوائية ساخنة وجافة تجتاح أغلب مناطق المغرب ابتداء من اليوم الثلاثاء وهبوب رياح الشرقي ستؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة لتتراوح في العديد من الجهات بين 40 و45 درجة.

وقال الحسين يوعابد، رئيس قسم التواصل بالمديرية الوطنية للأرصاد الجوية، في تصريح لـ"الصحراء المغربية" إن الطقس سيشهد زيادة في درجات الحرارة تتراوح بين 5 درجات و10 درجات أكثر من المعتاد خلال هذا الموسم مقارنة مع الفترة نفسها من السنوات الماضية.

ويعود الارتفاع في درجات الحرارة، حسب يوعابد، إلى وصول رياح محملة بكتل هوائية حارة من جنوب الصحراء الكبرى، خاصة من مالي وموريتانيا وحتى الجزائر إلى الأقاليم الجنوبية والجنوبية الشرقية من البلاد اليوم الثلاثاء.

وأوضح يوعابد أن درجات الحرارة ستتراوح بين 40 و45 في المناطق الداخلية واللكوس والغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وخنيفرة والفقيه بن صالح وسطات وبرشيد وقلعة السراغنة ومراكش وبني ملال والرحامنة وطاطا وزاكورة وأسا الزاك.

وقال إن المناطق الساحلية المطلة والمحاذية للمحيط الأطلسي ستشهد بدورها في درجات حرارة إضافية أكثر من المعتاد في هذا الموسم، وأن الحرارة ستتراوح بين 26 درجة و35 درجة باستثناء العرائش والقنيطرة، حيث ستشهد المنطقتان 40 درجة.

وسيظل الطقس حارا طيلة هذه الأسبوع في العديد من المناطق إلى غاية السبت المقبل، لتتراجع نسبيا الأحد المقبل في بعض المناطق الموجودة في الغرب المتوسطي، وتظل حارة في سوس والمناطق الجنوبية الشرقية للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، مع تراجع طفيف ابتداء من الأحد المقبل.




تابعونا على فيسبوك