الأمن حجز 33 ألف درهم وأطلق حملة بحث عن شريك رابع للموقوفين

أوراق نقدية مزورة تسقط 3 أشخاص في إفران

الصحراء المغربية
الأربعاء 05 يوليوز 2017 - 17:39
17

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بإفران، الأحد الماضي، ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 18 و19 سنة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بتزوير أوراق نقدية ومحاولة تصريفها عبر معاملات تجارية بإفران ومكناس.

وأظهرت الأبحاث والتحريات أن المشتبه فيهم قاموا بتصريف جزء من المبالغ المالية المزورة من خلال شراء هواتف محمولة، ومعدات إلكترونية معروضة للبيع عبر مواقع التجارة الإلكترونية، قبل إلقاء القبض عليهم متلبسين بمحاولة اقتناء هاتف محمول بالسوق المركزي بمدينة إفران، مقابل أوراق مالية مزورة.

وذكر مصدر مطلع أن عمليات التفتيش، التي باشرتها مصالح الأمن بصدد هذه القضية، مكنت من حجز حقيبة تحتوي على مبلغ 33 ألف درهم عبارة عن أوراق مالية مزيفة من فئة 200 درهم، تحمل الرقم التسلسلي نفسه، بالإضافة إلى حجز أوراق مالية مزيفة أخرى لدى عدد من الضحايا.

وأوضح المصدر أن المشتبه فيهم احتفظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما ظلت التحريات جارية لإيقاف أحد شركائهم الذي حددت هويته.

وكانت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بالسعيدية اعتقلت، أخيرا، مواطنا فرنسيا من أصول جزائرية، يبلغ من العمر 26 سنة، متلبسا بمحاولة تصريف عدد من الأوراق المالية المزورة من عملة الأورو.

وأوقف المشتبه فيه بعد محاولته اقتناء كمية من السجائر عبر منح البائع ورقة مالية من فئة 20 أورو تبين أنها مزورة، قبل أن تمكن عملية التفتيش من ضبط ثلاث أوراق مالية أخرى من الفئة نفسها بحوزته.




تابعونا على فيسبوك