أحيزون يستقبل البطل الأولمبي سفيان بقالي صاحب الذهبية المغربية الوحيدة بمطار الرباط

الصحراء المغربية
الإثنين 09 غشت 2021 - 13:14

وصل البطل المغربي سفيان بقالي، المتوج بالميدالية الذهبية لسباق 3 آلاف متر موانع، ضمن الألعاب الاولمبية، التي اختتمت أمس الأحد بطوكيو، إلى المغرب قادما من رحلة عبر العاصمة الفرنسية باريس، حيث وصلت طائرته في الواحدة وخمس دقائق بعد الظهر إلى مطار الرباط سلا، ووجد في استقباله أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في مقدمتهم عبد السلام أحيزون، بعدما بات البقالي وألعاب القوى الرياضة الوحيدة التي استطاعت التتويج في الأولمبياد.

 

ووجه البقالي شكره للجمهور المغربي على الدعم والتشجيع طيلة أيام المنافسات بطوكيو، مضيفا في تدوينة على حسابه بمنصة "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي، أن يوم الاثنين الماضي، الذي خاض فيها نهائي 3 ألاف متر موانع، كان أفضل وأصعب يوم في مسيرته الرياضية، مضيفا "أنا اليوم بطل أولمبي في مسافة 3000 متر موانع بعد عدة تجارب كبرى مررت بها منذ أن حصلت على الرتبة الرابعة بأولمبياد ريو دي جانيرو، عملت بجدية لأكون الأفضل في العالم فالطريق كان طويلا".

وأوضح بقالي أن الانطلاقة الحقيقية في مساره الرياضي كان في بطولة العالم بلندن مرورا كذلك ببطولة العالم بالدوحة، مضيفا "قدمت الكثير من التضحيات للوصول إلى هذا الإنجاز العظيم، أنا اليوم فرح جدا بالإنجاز الذي حصلت عليه من بعد سنوات من العمل الجاد والتضحيات الكبير".

وحرص البطل الأولمبي على توجيه الشكر إلى صاحب الجلالة محمد السادس وإلى كل من شاركه في فرحته بالذهبية الأولمبية، وأيضا أسرته الصغيرة التي قدمت من جانبها الكثير من التضحيات والمساندة، وكل الشعب المغربي والعربي الذي دأب على مساندته في المنافسات الكبرى.

ولم ينس البقالي مدربه كريم تلمساني وزملاءه بالمنتخب الوطني المغربي، الذين كانوا خير سند له خلال التدريبات، فضلا عن ناديه وعن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، التي دعمته للوصول إلى مبتغاه منذ سنوات طويلة.




تابعونا على فيسبوك