عائشة الوعد: لا أعترف بلغة الأرقام في الأغاني وأغلب نسب المشاهدة "مزيفة"

الصحراء المغربية
الجمعة 16 يوليوز 2021 - 12:42

وصفت الفنانة المغربية عائشة الوعد لغة الأرقام التي تترجمها نسب المشاهدة على مواقع بث الفيديوهات والأغاني بـ"المزيفة"، وقالت إنها لا تعترف بها، بل تؤمن برأي الجمهور وحكمه على الموهبة الفنية وقوة الصوت.

وأضافت الفنانة المغربية، التي قدمت أول أمس الأربعاء رفقة شقيقها مهدي عبده أغنية جديدة "ديو" بعنوان "فينك ياغالي" في عرض أول أمام الصحافة، أن الفنانين المغاربة الذين يسعون إلى الحفاظ على هوية الأغنية المغربية دون استهداف الربح المادي بالدرجة الأولى، يعدون على رؤوس الأصابع، متأسفة على أن هناك أصواتا ترى في الفن تجارة.

 وأكدت الوعد، في حوار مع "الصحراء المغربية" ستنشره لاحقا، على انتماء الفنان لموروث معين لا يتأتى إلا بحصوله على تربية ثقافية فنية تزرع فيه منذ الطفولة. فالموهبة الفنية في رأي عائشة الوعد لا تكتشف مع بلوغ سن معينة، بل هي هبة يمنحها الخالق للمرء منذ ولادته، لتأتي بعد ذلك مرحلة صقل تلك الموهبة بالدراسة والتجارب، والتأثر بكل ما يستمع إليه من تراث وموسيقى متنوعة.

وأشادت الفنانة المغربية بصوت النجم المغربي سعد لمجرد، واصفة إياه بـ"الرجل الذكي"، وقالت، "سعد من بين الأصوات المغربية الجميلة والقوية، إذ استطاع المزج بين اللون العصري والإيقاعات التراثية التي قدمت الأغنية المغربية في شكل نال إعجاب الجمهور العربي والأجنبي".

ولا تمانع عائشة الوعد في تقاسم الغناء مع واحد من جيل الفنانين الشباب، مؤكدة أنها مستعدة لتقديم "ديو" مع كل موهبة حقيقية تملك صوتا قويا دون اعتبارات للشهرة أو السن أو غيرهما.




تابعونا على فيسبوك