التجاري وفا بنك تفتتح فضاء للخدمة الحرة بالرباط

الصحراء المغربية
الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 15:31

عززت التجاري وفا بنك، أمس الخميس، الفضاءات الجديدة للخدمات البنكية الحرة، بافتتاح فضاء للخدمة الحرة بقلب الرباط العاصمة.

وقال محمد السقاط، مدير البنك الرقمي التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، خلال ترؤسه أشغال افتتاح فضاء الخدمة البنكية الحرة بوكالة التجاري وفا بنك بشارع محمد الخامس، إن هذا الفضاء سيعزز الفضاءات الحرة للتجاري وفا بنك والبالغ عددها 100 فضاء بمميزات ناجحة، مؤكدا أن هذا التوجه يأتي في إطار تطوير مجموعة التجاري وفا بنك لعرضها الذي أطلقته منذ سنة 2017 عبر تزويد فروعها البنكية الرئيسية بفضاءات تقدم خدمات بنكية حرة.

وأبرز السقاط، خلال الحفل، الذي نظم لافتتاح هذا الفضاء الحر، أن فضاءات الخدمات البنكية الحرة تعتبر فضاءات آمنة توجد في مدخل الفرع وتعمل وفق مواقيت عمل مرنة، من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة التاسعة مساء وطيلة أيام الأسبوع، موضحا أن الأمر يتعلق بشبابيك أوتوماتيكية بنكية تقدم لزبنائها خدمات متعددة، لاسيما إيداع النقود وإيداع الشيكات، علاوة على عمليات الصرف بطريقة آمنة.

 وأضاف المسؤول البنكي أنه بغية مساعدة الزبناء على الاستئناس بهذه الخدمات الجديدة، تم وضع موجه رهن إشارتهم، مفيدا أن هذا الفضاء يتميز بخصوصيات عدة، من بينها أوقات العمل الطويلة ووجود رجل أمن طيلة أيام الأسبوع، إضافة إلى توفر موجه لفائدة الزبناء للقيام بمعاملاتهم على أحسن وجه.

وأبرز، في الصدد نفسه، أن هذا "المشروع ناجح ومفيد بالنسبة إلى البنك والزبناء أيضا، حيث صار يوفر لهم الوقت الكافي للقيام بمعاملاتهم من الصباح إلى المساء، فضلا عن تلقي نصائح من موظف يوجد رهن إشارتهم في الفضاء"، مضيفا أن "نجاح تجربة الفضاءات الحرة بالتجاري وفا بنك، تكمن في كونها تمكن من إيداع النقود والشيكات والصرف وتعبئة البطاقات البنكية وتحويل الأموال".

كما أكد أن إطلاق هذه الخدمات بوكالة الرباط محمد الخامس يأتي حرصا من التجاري وفا بنك على تعزيز العلاقات مع زبنائه من خلال مدهم بمعلومات وتشجيعهم على استعمال الخدمات الجديدة.

وبعد أن ذكر أن المجموعة البنكية تتوفر اليوم على حوالي 100 فضاء للخدمات البنكية الحرة بمختلف مدن المغرب، من طنجة إلى العيون والداخلة، قال السقاط إن التجاري وفا بنك تتوخى بلوغ 130 فضاء نهاية السنة الجارية.

وأعلن السقاط أن فضاءات الخدمات البنكية الحرة، تدخل في إطار تحديث وتطوير خدماتها في ظل التطور الذي يشهده هذا المجال، كاشفا أن التجاري وفا بنك هو البنك الوحيد الذي ولج إلى عالم هذه الخدمة، "مما يعزز تموقعه باعتباره بنكا مجددا ومتوفقا في رهان التحديث على نطاق واسع بالمغرب".

 




تابعونا على فيسبوك