مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تطلق منصة للدفع عبر الهاتف المحمول «البزطام الإلكتروني»

الصحراء المغربية
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:52

في إطار استراتيجية رقمنتها الطموحة،أطلقت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب حلاّ للأداء عبر الهاتف المحمول، "البزطام الإلكتروني" . Beztam-E .

وأفاد عبد المنعم دينيا، المدير العام المساعد للمجموعة، أن إطلاق "البزطام الإلكتروني" يندرج في إطار المشروع الوطني المتعلق بالأداء عبر المحمول الذي تشجّع عليه السلطات النقدية والذي يسعى إلى الإدماج المالي، ودمقرطة عمليات الأداء، كما أنّه يأتي ليؤكّد مدى قوّة التزام مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بالاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي. وأضاف دينيا في لقاء صحفي عقد أول أمس الاثنين بالدارالبيضاء، أن هذا الحلّ الوطني للأداء بالهاتف المحمول يسعى إلى دمقرطة عمليات الأداء. وهي خطوة أولى للإدماج المالي، وخاصة بالنسبة للأشخاص غير المتعاملين مع البنوك، ويهدف في النهاية إلى استبدال استخدام النقود، وامتصاص جزء مهم من النقد المتداول.
وذكر دينيا أن محفظة النقود الإلكترونية، البزطام الإلكتروني، المحمول في الهاتف، والمدعم بحساب بنكي، أو ببطاقة أداء، تسمح بإنجاز عمليات تحويل الأموال والأداء بطريقة بسيطة ومبتكرة طيلة الأيام وعلى مدار الأسبوع.
يقدّم البزطام الإلكتروني لمستعمليه تدبيرا ميسّرا ومؤمّنا لمختلف معاملاتهم ومتابعة مسارها، وخاصة بفضل طريقة استعمال مبسّطة تسمح باستخدام هذا الحل من طرف جميع فئات الزبناء، مع القدرة على المصادقة على التطبيق عن طريق بصمة رقمية تضمن الولوج السهل والسريع  إلى الخدمات المعروضة، وكذا إمكانية إجراء مختلف عمليات الأداء وتحويل الأموال عن طريق مسح بسيط لرمز الاستجابة السريعة، ،QR Code وبيانات فورية ومراجعات مجانية لتذاكر الأداء الإلكترونية )حسب كل عملية أداء على حدة(، إلى جانب تحديد الموقع الجغرافي لأصحاب المتاجر، وأجهزة الصرف الآلي.
وقال دينيا "إنّ المزايا الرئيسة لهذا الحل هي البساطة والأمان والمرونة والسرعة، حيث أن كلّ شيء تمّ بناؤه من أجل تقديم خدمة تتلاءم مع انتظارات المستعملين".
تماشياً مع مهمته كفاعل مالي يعمل على إدماج العالم القروي، يبتكر القرض الفلاحي للمغرب مرة أخرى لخدمة الفلاحين بإعداده حلّ البزطام الإلكتروني لتوزيع مساعدات الدولة للعالم الفلاحي. وهكذا، لن يكون على الفلاح منذ اليوم أن ينتقل إلى الوكالة البنكية ليستفيد من مساعداته، إذ يمكنه التصرف فيها لإجراء أداءاته مباشرة، انطلاقا من البزطام الإلكتروني.




تابعونا على فيسبوك