"لارام" و"أليطاليا" تبرمان اتفاقا للتدفق الحر عبر الرمز المشترك

الصحراء المغربية
الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:11

وقع الناقلان الجويان الخطوط الملكية المغربية والشركة الإيطالية "أليطاليا" على اتفاق للعمل بالرمز المشترك في أفق توفير اختيار أكثر وربط أحسن ما بين إيطاليا والمغرب.

يدخل هذا الاتفاق حيز التطبيق ابتداء من شهر ماي، ويرتقب أن يشارك في إعطاء دفعة جديدة لتدفقات وتوافد الركاب ما بين البلدين. كما سيعطي للسياح، ولرجال الأعمال والطلبة مزيدا
من الفرص لاختيار مواقيت الرحلات التي تلائم ظروفهم وأنشطتهم.
ابتداء من الآن، ستتحول الشبكة المغطاة من طرف كلتا الشركتين، وما بين البلدين، من 7 إلى 29 وجهة جوية. وبهذا، ستقترح الخطوط الملكية المغربية على زبائنها 17 وجهة إيطالية عوض 6 ارتباطات مباشرة المتوفرة لحد الآن، وهي روما، ميلانو، بولونيا، تورينو، البندقية، ونابولي. كما سيصبح بمقدور زبائن الخطوط الملكية المغربية، وفي إطار الرمز المشترك، السفر عبر الخط الجوي المباشر المؤمن من طرف "أليطاليا" والرابط ما بين الدار البيضاء وروما، فضلا عن الرحلات المسترسلة مع الشريك الإيطالي عبر محورها المطاري في روما في اتجاه 11 مدينة إيطالية أخرى لا تؤمنها  الشركة المغربية في الاتجاهين، والأمر يتعلق هنا بكل من برينديسي، باري،كاطان، فلورانس، جنوة، باليرمو، بيز، ريجيو دي كالابري، لاميزيا طيرم، تريستي وفيرونا.

ومن جانبها، ستتمكن " أليطاليا" من توسيع شبكتها بالمغرب لتصبح قادرة على تغطية 12 مدينة مغربية. فعلاوة على الخط المباشر الرابط ما بين روما والدار البيضاء، سيتيح تقاسم الرمز لشركة "أليطاليا" ضمن الرحلات الجوية المنجزة من طرف الخطوط الملكية المغربية ما بين البلدين AZ" " إمكانية إدراج رمزها فضلا عن الرحلات المسترسلة والمنجزة من
طرف الشركة نحو 11 وجهة محلية، وهي أكادير، بني ملال، الرشيدية، فاس، الداخلة، العيون، الناظور، وجدة، ورزازات، مراكش وطنجة. للتذكير، فهذا الاتفاق سيمكن الشريكين من تعزيز منظومة الرحلات  الرابطة بين المغرب وإيطاليا وتوسيع رزنامة المواقيت والترددات، فضلاعن تشجيع التنقل والتبادل التجاري بفضل مضاعفة إمكانيات وفرص الربط على شبكات كلا الشركتين.




تابعونا على فيسبوك