تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه على إثر انتهاء مهامه بالمملكة

توشيح السفير القطري السابق بالمغرب بالوسام العلوي من درجة قائد

الخميس 18 يوليوز 2013 - 14:00

تسلم السفير القطري السابق بالمغرب، عبد العزيز عبد الرحمن تركي السبيعي، مساء أول أمس الثلاثاء، من السفير المغربي بالدوحة، المكي كوان، الوسام العلوي من درجة قائد، الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه على إثر انتهاء مهامه بالمملكة.

سلم هذا الوسام الملكي للدبلوماسي القطري خلال حفل أقيم في الدوحة بحضور عدد من سفراء الدول العربية المعتمدين في قطر ومسؤولين في وزارة الخارجية القطرية وأعضاء السفارة المغربية وعدد من رجال الإعلام والمقاولين من أفراد الجالية المغربية المقيمة في قطر.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المكي كوان أن هذه الالتفاتة الملكية السامية تجاه المحتفى به تعد "تعبيرا رفيعا عن تقدير المملكة المغربية لشخصه وامتنانها للجهود القيمة، التي أسهم بها طيلة المدة التي قضاها في المغرب على درب تمتين أواصر المودة الأخوية الصادقة القائمة بين المغرب وقطر وتعزيز تعاونهما الثنائي في مختلف المجالات".

وأبرز السفير المغربي أن عبد العزيز عبد الرحمن تركي السبيعي كان شاهدا من خلال موقعه كسفير لبلاده في الرباط "على مرحلة مهمة في المسيرة المثمرة للعلاقات المغربية القطرية، التي شهدت زخما إيجابيا تجلى في الزيارة الميمونة، التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى دولة قطر في أكتوبر 2012 " وما أفرزته من نتائج إيجابية وآفاق واعدة لمستقبل التعاون الثنائي.

وجدد كوان تطلع المملكة المغربية إلى مواصلة ترسيخ علاقات متميزة مع دولة قطر يسودها المزيد من التكامل والتآزر بغية السير بها نحو مستقبل زاهر.

أما عبد العزيز عبد الرحمن تركي السبيعي فعبر عن امتنانه لجلالة الملك محمد السادس عن هذا التكريم، مبرزا أن هذا الوسام سيشكل بالنسبة له دافعا لبذل مزيد من الجهود على درب تعزيز التعاون بين المغرب وقطر في كافة الميادين. وأشاد بما لقيه من ود ومحبة وتقدير من قبل المسؤولين المغاربة وأفراد الشعب المغربي أثناء أداء مهامه الدبلوماسية في الرباط.




تابعونا على فيسبوك