العربي رفوع يقدم أوراق اعتماده للرئيس السريلانكي كسفير للمغرب لدى سريلانكا

الجمعة 12 يوليوز 2013 - 08:40

قدم العربي رفوع، يوم الثلاثاء المنصرم، بالقصر الرئاسي بالعاصمة كولومبو، أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية سريلانكا ماهيندا راجاباكسا، كسفير مفوض فوق العادة لصاحب الجلالة لدى سريلانكا مع الإقامة في نيودلهي.

وجرى هذا الاستقبال، خلال حفل رسمي، تميز بحضور وزير الشؤون الخارجية السريلانكي، والكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية، إلى جانب السكرتير الخاص للرئيس السريلانكي.

وفي أعقاب هذه المراسم، حظي رفوع باستقبال على انفراد من طرف الرئيس السريلانكي، الذي كلفه بتبليغ تحياته لصاحب الجلالة ومتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب المغربي بمزيد من الرقي والازدهار.

وأشاد الرئيس السريلانكي بجودة العلاقات السياسية بين البلدين، داعيا في الإطار نفسه إلى العمل بشكل مشترك، لتقوية وتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية على الصعيد الثنائي، زيادة على التعاون والتنسيق في المحافل والمنتديات الدولية.

كما وجه الرئيس السريلانكي دعوة للمغرب للمشاركة في منتدى الفاعلين الاقتصاديين لتجمع دول الكومونولث، الذي ستحتضنه كولومبو من 12 إلى 14 نونبر 2013، على هاش أشغال اجتماع رؤساء دول وحكومات هذا التجمع.

وخلال هذا الاستقبال، نقل السفير المغربي تحيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس السريلانكي ومتمنيات جلالته لشعب وحكومة جمهورية سريلانكا بالتقدم والرخاء، وكذا حرص جلالته على تطوير العلاقات الثنائية.




تابعونا على فيسبوك