ترأست توقيع ثلاث اتفاقيات وزارت مقر الاتحاد الوطني النسائي المغربي

الأميرة للامريم تترأس مراسم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

الأربعاء 08 مارس 2006 - 19:06
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تزور مقر الإتحاد النسائي المغربي وتتفقد نماذج من /الإعداد الحرفي/

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم رئيسة الاتحاد الوطني النسائي المغربي، أمس الأربعاء بالرباط، مراسم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة.

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي استعرضت تشكيلة من حرس الشرف التي قدمت لها التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها امحند العنصر وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري ومحمد الشيخ بيد الله وزير الصحة وعبد الرحيم الهروشي وزير التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن ونزهة الشقروني الوزيرة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وياسمينة بادو كاتبة الدولة المكلفة بالأسرة والطفولة والأشخاص المعاقين وسعيد أولباشا كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني ومحمد الكحص كاتب الدولة المكلف بالشباب.
كما تقدم للسلام على صاحبة السمو الملكي والي جهة الرباط سلا زمور زعير ورئيس الجهة ورئيس مجلس مدينة الرباط وقائد الحامية العسكرية لولاية الرباط وسلا والنائبة الأولى للاتحاد الوطني النسائي المغربي.
إثر ذلك ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم مراسم التوقيع على ثلاث اتفاقيات. وقد وقع على الاتفاقية الأولى ربيعة المريني النائبة الأولى للاتحاد الوطني النسائي المغربي ومحمد الشيخ بيد الله والدكتور جورج جورجي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان.
أما الاتفاقية الثانية فقد وقعت من قبل كل من ربيعة المريني والدكتور محمد أشرقي رئيس جمعية العمل الاستعجالي، فيما وقع الاتفاقية الثالثة رحمة الاودييي الكاتبة العامة للمكتب الاقليمي للاتحاد الوطني النسائي المغربي بطنجة وخوسي خيرمان كاماريرو خيل رئيس مؤسسة "ريد5 دي تي قرطبة".


وفي أعقاب ذلك قامت صاحبة السمو الملكي بزيارة لمقر الاتحاد، حيث قدت لها نماذج من "الإعداد الحرفي". كما زارت سموها قسم محاربة الأمية، حيث استمعت إلى تلاوة آيات من الذكر الحكيم. وقدمت لسموها بالمناسبة شروحات حول أنشطة الاتحاد في مجال الصحة.
إثر ذلك زارت سموها معرضا مشتملا على نماذج من إبداعات المرأة المغربية. كما قدمت لها شروحات حول الحملة الوطنية للتوعية بأهمية دفتر صحة المرأة.
وقدم لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم دفتر صحة المرأة، إعلانا عن انطلاق هذه الحملة الوطنية لتعميم الدفتر على الصعيد الوطني.
وقد تسلمت صاحبة السمو الملكي من ممثل منظمة الأمم المتحدة للسكان، شهادة تنويه لمجهودات المملكة المغربية في مجال حقوق المرأة مرفوعة من طرف ثورية أحمد عبيد المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان بنيويورك.




تابعونا على فيسبوك