الأطباء الداخليون بابن رشد يحتجون على الإقتطاع من أجورهم

الثلاثاء 21 فبراير 2006 - 15:45
احتجاجات قوية عن الإقتطاعات من الأجور

يخوض الأطباء المقيمين والداخليين بالمركز الاستشفائي بابن رشد، اليوم الأربعاء، حسب بيان صادر عن جمعية الأطباء الداخليين والمقيمين، إضرابا عن العمل مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام الإدارة العامة للمركز الاستشفائي، وذلك ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا.

وأوضح أحمد بالحوس، رئيس جمعية الأطباء الداخليين والمقيمين بالمستشفى الجامعي ابن رشد، في تصريح ل" الصحراء المغربية" أن الإضراب يأتي احتجاجا على "ما أقدمت عليه الإدارة العامة للمستشفى الجامعي ابن رشد من اقتطاعات من الأجور على أيام الإضراب المنظمة سابقا، وصلت في بعض الأحيان إلى " ثلث الأجر".

وذكر بالحوس ، أن " الأطباء سيخوضون خلال الأيام الممتدة بين 20 و24 فبراير الجاري، إضرابا آخر يشمل جميع مصالح الاستشارات الطبية".

وقال أحمد بالحوس، إن "الإضرابات التي يخوضها الأطباء المقيمين والداخليين في المستشفى المذكور، هو حق من حقوقهم الدستورية، يكفلها لهم القانون علنا "، مضيفا أن "الاقتطاع يعتبر إجراء تعسفي وغير قانوني".

ودعا بالحوس المسؤولين عن القطاع، إلى فتح باب الحوار مع هذه الفئة من الأطباء، وتمتيعهم بمختلف الحقوق، من المكافأة على المردودية واحترام كرامة الطبيب المقيم، وتوفير الشروط اللازمة لمزاوله مهامهم الصحية والطبية.




تابعونا على فيسبوك