الشرطة تضع يدها على منتجي أفلام خليعة بمراكش

الإثنين 20 فبراير 2006 - 16:35

فككت مصالح الشرطة بمراكش شبكة إجرامية متخصصة في إنتاج أفلام خلاعة وشذوذ جنسي وأفاد بلاغ للإدارة العامة للأمن الوطني أن هذه الشبكة، التي يوجد مواطن فرنسي من أصل مغربي ضمن المشرفين عليها، والذين جرى القبض عليهم، كانت قد قامت بإنتاج خمسة أفلام خليعة، وكذا ال


وذكر المصدر نفسه أن البحث، الذي انطلق اعتمادا على معلومات استقتها مصالح الاستعلامات العامة، مكن من الوصول إلى هذه الشبكة بفضل عملية اختراق عميقة أدت إلى تحديد هوية غالبية أعضاء الشبكة وجميع المواقع التي جرى فيها تصوير هذه الأفلام
وأشار المصدر عينه إلى أن 18 شخصا، ضمنهم مواطن فرنسي، أوقفوا في إطار هذا البحث الذي من المنتظر أن يكشف أيضا عن تورط أجانب آخرين من جنسية فرنسية بتهمة الدعم الذي من المحتمل أن يكونوا قدموه لهذه الشبكة.

وكشفت التحريات أن أحد المشرفين على إنتاج هذه الافلام هو مدير مسير بفرنسا لإحدى الدور المختصة في إنتاج الأفلام الخليعة والتي يجري بثها عبر الإنترنيت على موقع مؤدى عنه.

وحسب المصدر ذاته فإن هذا الشخص، الذي ما يزال في حالة فرار، استفاد من تواطؤ ثلاثة وسطاء مغاربة سهلوا له عمليات استقطاب المتعاونين وتحديد المواقع واقتناء اللوجستيك اللازم للتصوير .

وأضاف أنه جرى إغراء الأشخاص الذين أدوا الأدوار في هذه الأفلام بوعود مغرية تتمثل في التهجير إلى فرنسا وتشغيلهم في ظروف مميزة داخل دور مختصة في إنتاج وتوزيع هذا النوع من الأفلام.

وأضاف البلاغ أن التحريات ذاتها مكنت كذلك من تحميل صور إيحائية وكشف وثائق أخرى لها ارتباط باللقطات المصورة.

ومكنت عمليات التفتيش، التي جرى القيام بها لدى مدير الإنتاج، من ضبط كشوفات حساب تتعلق بتعويضات مستحقة لمن أدوا، وكذا عقود الموافقة العلنية على المشاركة وحقوق البث الحصري.

أوضح البلاغ أن جميع الأشخاص الموقوفين وضعوا رهن الحراسة النظرية لتقديمهم للعدالة، فيما تواصل الشرطة بحثها عمن يقفون وراء تصوير هذه الافلام، وكذا عن أشخاص آخرين متورطين في أداء الأدوار .




تابعونا على فيسبوك