قادمة من المغرب ومحملة بستة أطنان من المخدرات

الأمن الإسباني يعترض باخرة صيد ويعتقل 6 أظناء

السبت 04 فبراير 2006 - 18:02

أفادت مصادر أمنية أن دورية بحرية للحرس المدني الإسباني اعترضت، صبيحة أول أمس الجمعة في عرض ساحل ألميريا، مركبا للصيد وعلى متنه ستة أطنان من مخدر الحشيش، مشيرة إلى أن مصالح الأمن باغثت الباخرة واعتقلت ستة أظناء، ضمنهم مغربي .

وأكدت المصادر ذاتها أن الأظناء ينتسبون إلى منظمة دولية تقيم بألميريا ومليلية السليبة ومورسيا، مضيفة أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الكمية المحجوزة جرى نقلها من السواحل المغربية عبر زوارق مطاطية من نوع (زوداك إلى نقط محددة بأعالي البحار لتتكلف قوارب الصيد الإسبانية بعد ذلك بإيصالها إلى نقط مختلفة من سواحل ألميريا
وجاء الاهتداء إلى الباخرة "بوثو بريميرو"، حسب المصادر نفسها، بعد رسوها على غير عادتها بميناء »روكيتاس«، وهو الأمر الذي دفع عناصر الحرس المدني إلى إخضاعها للمراقبة بواسطة طائرة هيليكوبتر قبل اعتراضها وضبط الكمية المذكورة.

وقالت المصادر عينها إن المعتقلين في هذه العملية، التي أطلق عليها اسم »فرونتون«، ينتسبون إلى عدة جنسيات، مضيفة أن ثلاثة منهم إسبان ورومانيان إثنان ومغربي واحد ينحدر من مدينة الخميسات ويدعى بنعيسى (46 سنة.

وفي عملية أمنية أخرى، أوقف الحرس المدني بجهة ألميريا، صبيحة اليوم نفسه، ثلاثة أشخاص كانوا يقومون بتفريغ حوالي ثلاثة أطنان من مخدرات الحشيش من زورق بحري ويضعونها على متن شاحنة كانت رابضة بنقطة مهجورة من شاطئ "كيطابييخوس".

وذكرت مصادر أمنية أن الزورق سرق من مدينة أليكانتي الإسبانية من أجل استعماله في نقل المخدرات، مبرزة أن الشرطة اعتلقت إسبانيا ويوغسلافيا وبلغاريا في هذه العملية.




تابعونا على فيسبوك