رئيس غينيا الاستوائية يجدد دعمه للقضية الوطنية للمملكة

الثلاثاء 13 يونيو 2006 - 19:36

جدد رئيس غينيا الاستوائية تيودرو أوبيانغ نغيما مباسوغو، أول أمس الاثنين، بمالابو دعمه"الثابت واللامشروط" للقضية الوطنية، وعبر عن مساندته للحلول التي يقترحها المغرب لتسوية نهائية لقضية الصحراء .

وأوضح بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد أن رئيس غينيا الاستوائية جدد خلال استقباله صلاح الدين مزوار وزير الصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد، "دعم غينيا الاستوائية الثابت واللامشروط للقضية الوطنية، ومساندته القوية للحلول التي تقترحها المملكة لتسوية قضية الصحراء".

ويترأس مزوار الذي يتواجد حاليا بغينيا الاستوائية الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة الرابعة للجنة المختلطة المغربية ـ الغينية الاستوائية.

وأكد نغيما مباسوغو بالمناسبة على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، وخاصة مجالات التجهيز والبنيات التحتية والاتصالات والسمعي البصري والتعليم والتكوين المهني.

حضر هذا اللقاء عن الجانب الغيني الاستوائي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والدولي، والفرنكفونية باستور أوندو بيل وسفير غينيا الاستوائية بالمغرب خوان ندونغ نغيما، وعن الجانب المغربي مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون عبد اللطيف بندحان، والمكلف بالأعمال بسفارة المغرب بغينيا الاستوائية أحمد صبري.

وأضاف البلاغ أن الرئيس مباسوغو أشاد من جهة ثانية بالدعم الذي قدمه المغرب دائما لغينيا الاستيوائية، والذي مكن من ضمان الاستقرار ومواصلة تنمية البلاد.

كما أشاد رئيس غينيا الإستوائية بالدينامية التي تتميز بها المقاولات المغربية العاملة في بلاده وعبر عن إرادته في تعزيز هذا التعاون للتنمية بغينيا الاستوائية
ومن جانبه، أشاد صلاح الدين مزوار في معرض رده على أسئلة الصحافة الغينية الاستيوائية بجهود الرئيس مباسوكو لمصلحة إقامة السلم في القارة وكذا جهود الحكومة الغينية الاستيوائية لتنمية البلاد .




تابعونا على فيسبوك