بنزكري يعود إلى المغرب في الأسبوع المقبل

الجمعة 21 أبريل 2006 - 17:24

ينتظر أن يعود إدريس بنزكري، رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، إلى المغرب في الأسبوع المقبل، ويوجد حاليا في فرنسا، حيث يخضع للعلاج، وخلافا لما كان تردد من أنباء، فإن الحالة الصحية لبنزكري لا تبعث على القلق .

وكشف مصدر مطلع أن مداخلة إدريس بنزكري ، خلال فعاليات أيام الشبيبة المغربية التي نظمتها جمعية المغاربة بالمدارس الكبرى من 18 إلى 20 أبريل الجاري بمعهد العالم العربي بباريس، استغرقت حوالي الساعتين، وقال المصدر ذاته، إنه يخضع للعلاج وفي الوقت نفسه يمارس أنشطته في حدود ما تسمح به وضعيته الصحية، مؤكدا أن بنزكري يتمتع بمعنويات مرتفعة، وأن وضعه الصحي غير محرج، وقال »بنزكري ليس طريح الفراش، بل إن وضعه الصحي يسمح له بمزاولة أنشطته، وطبعا فهو مازال يخضع للعلاج«، وأعلن مصدر »الصحراء المغربية« أن بنزكري حين تلقى الدعوة للمساهمة في فعاليات هذا النشاط، لم يتردد في قبول الدعوة، واستمر يتحدث عن تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة حوالي ساعتين، كما تحدث إلى الشباب وأجاب عن التساؤلات.

ومن جانبه، قال امبارك بودرقة عضو المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، وعضو لجنة متابعة تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، إن "بنزكري مازال يخضع للعلاج وسوف يعود إلى المغرب الأسبوع المقبل".

وأكد بدوره أن حالة بنزكري غير مقلقة، وهو الآن يمارس أنشطته في حدود ما تسمح به وضعيته الصحية.

وكانت وسائل الإعلام تناقلت منذ بضعة أسابيع، نبأ مرض إدريس بنزكري مايسترو هيئة الإنصاف والمصالحة، وأعلنت مجموعة من الأصوات تخوفها من تردي حالته.

وكانت "الصحراء المغربية"أعلنت آنذاك أن رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، يخضع للعلاج الكيميائي، بأحد مستشفيات باريس، ويقيم في أحد الفنادق، ومنه يتنقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق أجندة حددها الأطباء المشرفون على علاجه.




تابعونا على فيسبوك