مغربية ضمن أقوى خمسين سيدة أعمال في العالم العربي

مريم بنصالح : اختياري من رضات الوالدين

الإثنين 03 أبريل 2006 - 16:38

عزت مريم بن صالح، رئيسة شركة "أولماس"، اختيارها ضمن أقوى خمسين سيدة أعمال في العالم العربي، من قبل مجلة "فوربز العربية"، إلى "رضات الوالدين".

وقالت، في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، إنها مدينة بنجاحها لثقة الوالدين، ورضاهما، والجو العائلي الذي يوفره لها زوجها، ودعم أشقائها.

وأكدت مريم بنصالح أن هذا الاعتراف تكريم للمرأة المغربية، واعتراف بما أسدته للمقاولة المغربية.

وحول أسباب نجاحها في إدارة الهولدينغ، قالت مريم بنصالح إنها تعمل مع "فريق جيد"، وفي ظروف مواتية، مؤكدة أن النجاح رهين بجو "الانسجام" داخل المؤسسة. كما شددت على أن ديناميتها وكونها "دغرية ومعقولة"، تتفادى "لغة الخشب"، جعلها تصل إلى هذا النجاح.

وبخصوص تأثير هذا الاعتراف الكبير على تقدمها للانتخابات المقبلة بفيدرالية أرباب المقاولات في المغرب، أوضحت مريم شقرون بنصالح "لقد عبرت عن موقفي في وقت سابق، فلن أتقدم للانتخابات".

وعزت هذا الموقف إلى تخصيصها كل جهودها للمجموعة "إنها في حاجة إلي، وفي انتخابات مقبلة، إذا توفر لي الوقت الكافي، فسأخوض غمارها، لقد اخترت اختيارا مهنيا بعدم الترشح".

وبالإضافة إلى رئاستها للمجموعة، تشرف بنصالح على مهرجان الدار البيضاء، من خلال رئاستها لمؤسسة المهرجان.

وكانت المجلة الشهيرة "فوربز العربية"، اختارت خمسين امرأة مؤثرة في العالم العربي، إذ اتصلت إدارة المجلة بمجموعة من النساء، وطلبت منهن إرسال سيرهن المهنية، لتختار المجلة من المغرب مريم بنصالح.

وحسب رئيس تحرير المجلة، فإن وضع مثل هذه القائمة يهدف إلى التعريف بأهم التجارب الناجحة لسيدات الأعمال في العالم العربي، وتقديراً لجهودهن الكبيرة، الرامية إلى الارتقاء بأعمالهن، ولقدرتهن العالية على اتخاذ القرارات الصائبة في عالم أعمال دائم التطور.




تابعونا على فيسبوك