ثمن مقترح تخويل المناطق الصحراوية حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية

الاتحاد الدستوري يتهيأ لعقد مؤتمره الوطني

الإثنين 03 أبريل 2006 - 16:05
محمد أبيض

عقدت اللجنة الوطنية لحزب الاتحاد الدستوري، نهاية الأسبوع المنصرم، اجتماعا، خصص لاستعراض الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر الوطني للحزب، وكذا للنظر في مستجدات القضايا الحزبية والوطنية.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام للحزب والذي يعد الثاني الذي تعقده اللجنة الوطنية لحزب الاتحاد الدستوري، تنفيذا لتوصيات وتقارير اللجن المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر، من أجل الاطلاع على التعديلات والمقترحات والملاحظات المصادق عليها من طرف الهيئات المحلية والإقليمية للحزب.

وثمنت اللجنة في ختام هذا الاجتماع "خطوات جلالة الملك الرائدة والشجاعة في مجال تدبير ملف قضية الوحدة الترابية«، معتبرة أن اقتراح جلالته تخويل المناطق الصحراوية حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية الكاملة، من شأنه أن يمثل "الفرصة الأخيرة« لحل هذا المشكل المفتعل بالطرق السلمية.

وأعرب بيان صدر في ختام اجتماع اللجنة عن تجند حزب الاتحاد الدستوري "وراء جلالة الملك من أجل إنجاح هذا المقترح بما يكفل للأقاليم الجنوبية كرامتها ويضمن للمواطنين شروط العيش في ظل الوحدة الوطنية، وفي ظل احترام تام للخصوصيات المحلية، انسجاما مع التوجه الجهوي الذي مازلنا ندعو الى تعميق تفعيله كنظام عام للتدبير المحلي، وكأسلوب للحكامة يستجيب مع طبيعة التنوع الثقافي الذي يميز المجتمع المغربي".




تابعونا على فيسبوك