أمزازي يحقق في "صعوبة" امتحان مادة الرياضيات الموجه لتلاميذ الباكلوريا

الصحراء المغربية
الجمعة 10 يوليوز 2020 - 12:09

كشفت مصادر مطلعة أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فتح تحقيقا حول ما تداوله عدد من تلاميذ الباكلوريا الثلاثاء الماضي بخصوص صعوبة إنجاز تمارين الامتحان في مادة الرياضيات.

وأوضحت المصادر لـ"الصحراء المغربية" أن الوزارة وجهت استمارة إلى أطر تعليمية معنية بالمادة بمن فيها الأساتذة والموجهين والمفتشين من أجل إبداء رأيهم حول الامتحان الذي خضع تلاميذ شعبة علمية الثلاثاء الماضي، وتجميع المعطيات من أجل التحقيق من مستواها ومدى استجابتها للمعايير التي حددتها الوزارة.
وأكدت مصادرنا أن تمارين مادة الرياضيات، الموجهة لامتحانات تلاميذ الباكلوريا شعب علمية صباح الثلاثاء الماضي تتعلق بما جاء في الدروس الحضورية وأن الوزارة ستتأكد من مدى صعوبة إنجازها حسب ما جاء على لسان عدد من الممتحنين.
واعتبرت المصادر أن الوزارة المعنية بالقطاع، انطلاقا من اعتمادها معيار الموضوعية، تنتظر رأي الأساتذة المختصين في الموضوع من أجل التحقق من صعوبات الامتحان في المادة خاصة "طول" تمارينها وحاجة الممتحنين لمدة أطول من أجل إنجازها.
وتوقعت المصادر أن تتوصل الوزارة بنتائج الاستشارة حول الموضوع خلال مدة التصحيح التي انطلقت في أكثر من 370 مركز على الصعيد الوطني  وقبل الإعلان عن النتائج عند منتصف الشهر الجاري.




تابعونا على فيسبوك