#مبادرات_كوفيد19

وحدة صناعية تحول إنتاجها إلى صناعة 300 ألف كمامة واقية بإقليم شيشاوة

الصحراء المغربية
الجمعة 10 أبريل 2020 - 11:28

باشرت وحدة صناعية تتواجد بالجماعة الترابية سيدي عبد المومن بدائرة متوكة بإقليم شيشاوة، كانت متخصصة في إنتاج البلاستيك في عملية إنتاج وتسويق الكمامات الواقية، بعد حصولها على شهادة من المعهد المغربي للتقييس (إيمانور) حول توفر المنتوج على معايير السلامة الصحية المطلوبة.

  وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة من قبل السلطات الإقليمية بشيشاوة الرامية إلى تشجيع القطاع الخاص على تطوير وإنتاج الموارد والمستلزمات المفيدة في الظرفية الراهنة لمواجهة جائحة (كوفيد 19).

وحسب حياة أيت الحاج مديرة الوحدة الصناعية، فإن إنتاج الكمامات الواقية أملته خصوصية الظرفية الحالية، من منطلق الانخراط الإيجابي في الجهود الوطنية والإقليمية الرامية إلى احتواء هذا الوباء العالمي، مشيرة إلى أن الإنتاج اليومي من الكمامات يبلغ 300 ألف كمامة.

من جهة أخرى، تعمل خلية اليقظة الإقليمية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بالإقليم على مراقبة الوضعية الوبائية بصفة دائمة ومستمرة، بتنسيق مع المصالح الجهوية والمركزية، في الوقت الذي أبانت ساكنة الإقليم عن الوعي والالتزام بالوطنية، من خلال استجابتها لتعليمات السلطات المحلية في ما يتعلق بتطبيق تدابير الحجر المنزلي.

 




تابعونا على فيسبوك