"سبوتيفاي" يحتفل بمرور عام كامل على وجوده في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الصحراء المغربية
الإثنين 09 دجنبر 2019 - 13:39

أعلنت منصة "سبوتيفاي" عن تلقيها استجابة إيجابية كبيرة من عشاق الموسيقى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عند إطلاقه، والذي كان له الفضل في جذبهم هو تنوع قوائم الأغاني عليه وتعددها، فهناك أكثر من 3 ملايير قائمة أغاني ومميزات فريدة تجعل التجربة فريدة من نوعها، مثل "الميكس اليومي" و"إكتشف هذا الأسبوع". مما جعل Spotify يصبح شريكا استراتيجياً هاماً للغاية للموسيقيين في المنطقة.

وتكشف إحصائية سبوتيفاي ولأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ إطلاقه عن ملخص أبرز الفنانين والالبومات والأغاني وقوائم الموسيقى على المنصة، وهي إحصائية يتم الإعلان عنها سنوياً. ويوضح فيها سلوكيات استماع 248 مليون شخص حول العالم إلى موسيقى واكتشافها في عام 2019.

أثبتت سنة 2019 أنّها السنة التي تصدّرت فيها الموسيقى الحضرية، حيث كشف سبوتيفاي أن الثنائي الفرنسي PNL هما الأكثر استماعاً بين الفنانين لهذا العام على المنصة. وأصبح الزوج الملقب من قبل الكثير بملوك الراب الفرنسي، أول مجموعة تصور فيديو كليب فوق برج إيفل، وذلك لأغنية  “Au DD" وهي الأغنية الأكثر استماعاً على المنصة لهذا العام. الجدير بالذكر أن فناني الموسيقى الـUrban تصدروا قائمة ملخص 2019 في المغرب حيث تمركز سولكينغ (الذي احتل المركز الأول على قائمة الفنانين الأكثر استماعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شهر ابريل) ولاغتيست و الغراند توتو في أعلى القائمة.

وكشف سبوتيفاي  أيضاً أن كازابلانكا هي أكثر مدينة موسيقية في المغرب، بناءاً على نتائج ملخص 2019 للاستماع. كما وبيّنت النتائج أن يوم الثلاثاء 09 يوليوز 2019 كان أكثر الأيام الموسيقية لهذا العام، وذلك عندما شاهد سبوتيفاي عدد كبير من عشاق الموسيقى المغربيين على المنصة.

وقال كلاوديوس بولر، المدير الإداري لشركة سبوتيفاي للشرق الأوسط وإفريقيا:" لقد كان عامنا الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شيّقاً بشكل مذهل، وقد سرّنا استجابة عشاق الموسيقى وصناعها. ولقد أتاح لنا إطلاق سبوتيفاي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفرصة لمنح عشاق الموسيقى المحليين الوصول إلى عالم من الموسيقى بأنواعه المختلفة والجديدة، بالإضافة إلي منح الفنانين المحليين الفرصة للتواصل مع جمهور عالمي العاشق للموسيقى على سبوتيفاي."

علاوة على ذلك ، في وقت لاحق من هذا الأسبوع سيكشف سبوتيفاي عن قائمة مخصصة توفر للمستخدمين رؤية مفصلة عن الفنانين والأغاني والموسيقى التي استمعوا إليها أكثر من غيرها وحقائق ممتعة مثل عدد دقائق الموسيقى التي سمعوها وعدد الأغاني التي أحبوها، ولأول مرة سيتمكن المستمعون من الوصول إلى هذه التجربة مباشرة من خلال تطبيق سبوتيفاي على الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر وعبر الموقع الإلكتروني spotify.com/2019 بالإضافة إلي ذلك ، يعمل سبوتيفاي  على إنشاء بطاقات مشاركة تسليط الضوء علي الأذواق الشخصية للمعجبين مما يتيح لهم نشرها علي لأتستاغرام  و فايسبوك و تويتر و وسناب شاط

 

 




تابعونا على فيسبوك