فرقة المركب الفلسطيني تعرض مسرحيتها "قهوة الشعب" بالدار البيضاء

الصحراء المغربية
الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 14:25

تقدم فرقة "المركب الفلسطيني"، غدا السبت بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء، عرضا مسرحيا بعنوان "قهوة الشعب"، بشراكة مع جماعة الدار البيضاء، وجهة مجلس الدار البيضاء سطات، ومقاطعة الصخور السوداء، بمشاركة 20 مسرحيا من فلسطين والمغرب.

 وسبق للفرقة أن قدمت، عروضا مسرحية خلال هذه السنة بجملة من المدن، كمكناس، فاس، وجدة، وبنسليمان، وحازت جائزتين، في مهرجان مسرح لبساط الدولي.

وأكد محمد حسين قاسم، رئيس الفرقة ومؤلف ومخرج العمل المسرحي، في اتصال مع "الصحراء المغربية"، أن العرض المسرحي يعتبر الأول من نوعه، فمن خلاله نظهر الجانب المشرق من حياة الشعب الفلسطيني، بعيدا عن المأساة والمعاناة التي يعيشها الشعب في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، رغم كل الظروف القاسية".

واستطرد المتحدث، قائلا إن مسرحية "قهوة الشعب"، التي هي على شكل "أوبريت"، هي مزيج بين السينما والفلكلور الفلسطيني والغناء في قالب مسرحي، سيعرض مدة ساعتين ونصف، بمشاركة ممثلين مسرحيين من فلسطين والمغرب، حيث عملنا على تدريب العديد من الشباب المغاربة، الذين لديهم إلمام بالمسرح، على مسرحية "قهوة الشعب"، التي هي قهوة قديمة وسط حارة فلسطينية، تعيش مع سكانها أجواء المرح والسرور.

الجدير بالذكر أن فرقة "المركب الفلسطيني"، تأسست 2016، من طرف ثلاثة شباب من مدينة غزة، وشاركت اليوم في أكثر من أربعين مهرجانا، وقامت بجولات مسرحية بالعديد من المدن




تابعونا على فيسبوك