منصف مالزي يدخل القاعات السينمائية بـ "طاكسي بيض"

الصحراء المغربية
الجمعة 15 فبراير 2019 - 15:29

تشرع القاعات السينمائية المغربية بمدن الرباط، الدار البيضاء، ومراكش، وفاس، ومكناس، وتطوان وطنجة، في عرض فيلم "طاكسي بيض" يوم الأربعاء المقبل، بعد أزيد من سنتين على تصويره.

صور الفيلم تحت إدارة المخرج منصف مالزي، وإنتاج شركة "لوزين فيلم أندستري"، ويشارك فيه عدد من الأسماء الفنية المغربية المعروفة من بينها محمد الخياري، سحر الصديقي، الممثل حسن فلان وابنه مهدي، وسعيدة بعدي، وبطل فيلم "كازانيكرا" أنس الباز، ونرجس الحلاق ومحسن مالزي، وغيرهم.
وسينقل الفيلم جمهوره على مدى 120 دقيقة، على متن "طاكسي بيض" بين طريق الفرح والضحك، ومنعرجات الضعف الإنساني لمجموعة من الشخصيات قادتها ظروف مختلفة ومركبة لركوب سيارة أجرة.
الرحلة حسب بلاغ، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، عبارة عن غوص في أعماق نفسية المسافرين، وإبراز لملامح شخصيات قادمة من تجارب وآفاق مختلفة يتقاسمون لحظات متبانية، شخصيات قوية وأخرى عاطفية تتحرك بين الفضاءات والأحداث متبوعة بكاميرا محمولة على الكتف، تسبر أغوار الإنسان وتبحث عن المستتر وراء المواقف.
يندرج الفيلم في إطار أعمال الكوميديا الاجتماعية، تتخللها دراما نفسية تتوجه لجمهور عريض ومتنوع.
وعن الفيلم قال مخرجه منصف مالزي، في البلاغ نفسه، "بغض النظر عن هوية الفيلم وجنسه، كوميديا كان أو دراما، فإن المهم في نظري هو أن تكون السينما أداة لتشريح النفس البشرية وإظهارها كما هي في جوانبها وتجلياتها المتناقضة بين القبح والجمال. اختياري كان واضحا منذ البداية وهو تقاسم هذا التناقض أو
التكامل، الذي يعيشه كل فرد منا، بين الشعور بالقوة والانكسار".
أما الفنانة سحر الصديقي، زوجة منصف مالزي فعبرت عن سعادتها بتجربتها السينمائية والتمثيلية الجديدة، قائلة إن "طاكسي بيض" يعد أول تجربة لها في الإنتاج، الشيء الذي تطلب منها الكثير من الجهد المادي والمعنوي.
وعن دورها قالت سحر إنها تجسد دور ممرضة كانت ضمن ركاب سيارة الأجرة، وستجمعها علاقة حب مع شرطي يجسد دوره الفنان أنس الباز". وكانت سحر الصديقي أطلقت أخيرا، أغنية الفيلم عبر قناتها الخاصة على "يوتوب" بعنوان "كاين النور"، معلنة عن اقتراب موعد عرض الفيلم في القاعات السينمائية.
الجدير بالذكر أن "طاكسي بيض" يعد ثاني عمل مشترك يجمع الفنانة سحر الصديقي بزوجها المخرج منصف مالزي، بعد الفيلم القصير الذي يحمل عنوان "فاميلة".




تابعونا على فيسبوك