القضاء الفرنسي يعيد المغني سعد المجرد خلف القضبان

الصحراء المغربية
الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 15:43

أعلنت قناة "فرانس 24" الفرنسية، منذ قليل، أن القضاء الفرنسي أعاد المغني سعد لمجرد إلى السجن، على خلفية متابعته في قضية اغتصاب.

وأشارت القناة إلى أن هذا الخبر جاء نقلا عن محكمة الاستئناف الفرنسية، دون أن تورد تفاصيل أخرى بل عنونته ب"عاجل: القضاء الفرنسي يسجن المغني المغربي سعد لمجرد في قضية اغتصاب (محكمة الاستئناف)".

وكتب الصحافي محمد واموسي بفرنسا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا "‎القضاء الفرنسي يقبل طعن المدعي العام و يلغي تمتيع سعد المجرد بالسراح المؤقت ويعيده الى السجن في قضية الاغتصاب التانية".

وكان المغني سعد لمجرد مثل اليوم الثلاثاء أمام قاضي الحريات بمحكمة الاستئناف، في مدينة دراغينيو الفرنسية، في جلسة أخرى لتحديد مصيره بخصوص هذه القضية الثانية التي يتابع فيها على خلفية الاتهام بالاغتصاب.

وكان  المدعي العام  الفرنسي قدم طلبا جديدا باستئناف القرار الصادر عن قاضي التحقيقات الفرنسي لمدينة سانتروبيه، بالإفراج عن سعد لمجرد بكفالة مالية قدرها 150 ألف يورو، على ذمة التحقيقات بقضية اغتصاب ثانية تلاحقه، إذ بحسب  نصوص القانون الفرنسي، تجري إحالة الطلب إلى قاضي الحريات وهو الوحيد المخول بإصدار قرار إطلاق سراحه أو اعتقاله.

 




تابعونا على فيسبوك