فرقة مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح

"كوالة بنادم" جولة وطنية لمسرح الشارع في مارس وأبريل المقبلين

الصحراء المغربية
الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:29

تستعد فرقة مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح لجولة مسرحية وطنية في شطرها الأول، بعرضها الجديد "كوالة بنادم" صنف مسرح الشارع، وهي من إعداد وإخراج الفنان نورالدين سعدان، خريج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، إلى جانب استعداد الفرقة المسرحية لإنجاز عمل مسرحي جديد بعنوان "الطنطينة" سيعلن عنه قريبا، إلى جانب أنشطة فنية مبرمجة لهذه السنة كـ "رمضانيات النون والفنون".

وأكد المنظمون، في اتصال مع الصحراء المغربية"، أن هذه الجولة المسرحية الوطنية تندرج في إطار تقريب فرجة مسرح الشارع للجمهور، حيث تقام بالتنسيق مع عدد من المركبات الثقافية بالعديد من المدن المغربية خلال مارس وأبريل المقبلين.

وأضاف المصدر أن هذه الجولة المسرحية تشمل جملة من المدن المغربية، ضمنهم مدينة خنيفرة يوم 23 مارس المقبل، وأزيلال يوم 25 مارس، ودمنات يوم 26 مارس، وستحط الفرقة المسرحية الرحال أيضا بمدينة الفنيدق يوم 7 أبريل المقبل، ومارتيل 8 أبريل، ثم الحاجب في 10 أبريل، وبعدها مكناس في 11 ابريل.

وأكد المنظمون أن تصميم ديكور المسرحية أشرف عليه الفنان يونس تفاحي، وشخص أدوارها في قالب فكاهي ممتع نخبة من ألمع الفنانين الشباب، وهم حمزة عماري، ومحمد أغنيم، ويونس نجمي، والنجم يونس تفاحي، أما الصوتيات فيسهر عليها الفنان طارق حنان إلى جانب الفنان عبد الجليل أبو عنان المكلف بالعلاقات العامة.

وللإشارة، تعد الفرقة من الفرق المسرحية التي تميزت طيلة أربع سنوات منذ تأسيسها، باحترافية عالية في التنظيم الجيد، ولها رصيد فني كبير وأعمال مسرحية راقية كمسرحية " الزيرو كولور"، التي توجت بجوائز قيمة بمهرجانات وطنية عديدة.

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك