أوبرا وينفري أول إفريقية تتوج بجائزة "غولدن غلوب" الفخرية

الصحراء المغربية
الإثنين 08 يناير 2018 - 11:07

توجت الإعلامية ومقدمة البرامج، والمنتجة التلفزيونية الشهيرة أوبرا وينفري ليلة أمس الأحد بجائزة "غولدن غلوب" الفخرية عن مجمل أعمالها، لتصبح بذلك أول امرأة من أصل إفريقي تحصل على هذه الجائزة.

وعبرت وينفري، في كلمة جياشة وحماسية، ألقتها خلال حفل توزيع الجوائز، عن اعتزازها بالتتويج، خاصة أن الحفل جاء ضمن موسم جوائز هوليوود والسابق لحفل الأوسكار.

وسلط خطاب وينفري الضوء على التحرش الجنسي قائلة إنه أمر "تجاوز كل الثقافات والحدود الجغرافية، والأعراق، والأديان، والسياسة وأماكن العمل".

وأشادت بالتأثير الذي تركته السيدات اللائي تعرضن للتحرش بجرأتهن، وعدم ترددهن على الإفصاح عما تعرضن له من مواقف.

وقالت في كلمتها "أريد أن أعبر عن امتناني لكل النساء اللائي تحملن سنوات من إساءة المعاملة والاعتداء لأنهن، مثل أمي، كان لديهن أطفال يحتاجون الطعام وفواتير يتعين دفعها وأحلام يتطلعن لتحقيقها".

وأضافت، "يؤثر في بشدة في هذه اللحظة أن هناك بعض الفتيات الصغيرات اللائي يشاهدنني وأنا أصبح أول امرأة سوداء تتلقى الجائزة ذاتها".

وتعد الجائزة إحدى جوائز الغولدن غلوب الفخرية، التي تمنح لأصحاب المساهمات البارزة في صناعة الترفيه.

يشار إلى أن مناسبة الغولدن غلوب، أول حدث في مجال الترفيه الأمريكي يقام بعد فضائح التحرش ضد المرأة، التي لاحقت عددا من مشاهير هوليوود.

الجدير بالذكر، أن وينفري، وهي أيضا الرئيسة التنفيذية لقناة التلفزيون الخاصة "شبكة أوبرا وينفري –أون"، التي تمتلكها، نشأت في وسط فقير، مع أم عزباء، شقت طريقها إلى النجاح كمقدمة لبرنامج "ذا أوبرا وينفري شو" الحواري على مدى 25 عاما، قبل أن يتوقف في 2011.




تابعونا على فيسبوك