مهرجان واد نون السينمائي يحتفي بسعاد صابر وعاطفي

الصحراء المغربية
السبت 06 يناير 2018 - 14:07

تحتفي الدورة السابعة لمهرجان واد نون السينمائي المنتظر أن تنطلق يوم الاثنين المقبل، إلى غاية 14 يناير الجاري بالفنانين سعاد صابر ومحمد عاطفي، حيث سيقدم الفنان صلاح الدين بنموسى شهادة حول تجربة الممثلة المغربية خلال حفل الافتتاح، فيما سيقدم الكاتب عبدالرحمن الكرومبي شهادة عن المسار الفني لعاطفي.

وذكرت جمعية الشباب المبدع بكلميم المنظمة لهذه التظاهرة السينمائية أن الدورة ستحتفي بالسينما الإفريقية، حيث ستحل التشاد ضيفة شرف على دورة 2018، موضحة في بلاغ أن حفل افتتاح المهرجان سيشهد "احتفاء خاصا بأحد مدارس السينما الشابة الإفريقية القادمة: السينما التشادية".

وستعرف فعاليات المهرجان، تنظيم ندوة حول "السينما والموسيقى: تقاطعات جمالية"، يشارك فيها نخبة من نقاد السينما بالمغرب، وكذا ورشات حول التكوين في تقنيات السينما (الإخراج، السيناريو، التصوير).

ويتضمن برنامج مهرجان واد نون السينمائي، فقرات موسيقية وتنظيم منتدى خاص بالمبدعين الشباب، وورشات في الموسيقى والمقاولة الاجتماعية، وفقرة بانوراما، والقافلة السينمائية، والدروس السينمائية (ماستر كلاس) التي سيقدمها السينمائي محمد الشريف الطريبق، والممثل رشيد الوالي.




تابعونا على فيسبوك