اتفاق مبدئي لتنظيم معرض كبير لسالفادور دالي في خريف 2020 بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر

و م ع
السبت 12 غشت 2017 - 13:54
28

تم الاتفاق مبدئيا، الخميس (10 غشت)، بمدينة فيغيريس (شمال شرق إسبانيا)، على تنظيم، في خريف 2020، بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، معرض كبير للفنان السريالي الشهير سالفادور دالي.

واستقبلت عمدة فيغيريس ونائبة رئيس مؤسسة غالا سالفادور دالي مارتا فيليب رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي لبحث إمكانية تنظيم معرض بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر للفنان الكبير سالفادور دالي.

وحضر هذا اللقاء القنصل العام للمغرب ببرشلونة ياسر فارس، والقنصل العام للمغرب بخيرون محمد حراق ومديرة متحف سالفادور دالي مونتسي آغيري تيكسيدور، وكذا ممثلون عن الجالية المغربية المقيمة بفيغيريس.

وجرى عقد اجتماع مماثل بمقر مؤسسة غالا سالفادور دالي، تلته زيارة لمتحف سالفادور دالي.

وأوضح قطبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تلقى دعوة بفيغيريس من قبل إدارة مؤسسة غالا سالفادور دالي في أفق تنظيم بالرباط لمعرض لهذا الفنان الكبير الذي يعد أحد وجود الفن البارزة في القرن العشرين، بعد النجاح الذي شهده معرض بيكاسو.

وأكد قطبي أن المغرب يشكل اليوم نموذجا في المجال الثقافي، بفضل سياسته الثقافية تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويعتبر سالفادور دالي (1904 – 1989)، الرسام، والنحات، وكاتب السيناريو والأديب، أحد الممثلين البارزين للمدرسة السريالية، وأحد الفنانين التشكيليين الكبار في القرن العشرين.




تابعونا على فيسبوك