ضبط 15 كلغ من الكوكايين بحوزة فنزويلي بمطار محمد الخامس الدولي

الصحراء المغربية
فؤاد اليماني
الأربعاء 05 يوليوز 2017 - 17:40
13

اعتقلت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي، مساء أول أمس الثلاثاء، مواطنا فنزويليا، بعدما ضبطت بحوزته 14 كلغ و965 غراما من مخدر الكوكايين الخام.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن إيقاف المشتبه به، (29 سنة) وصل في اليوم نفسه قادما من مدينة ساوباولو بالبرازيل، في انتظار العبور منتصف ليلة اليوم نفسه على متن الرحلة المتوجهة إلى العاصمة اللبنانية (بيروت)، وقع بعدما مكن التفتيش من ضبط كمية المواد المخدرة معبأة بإحكام داخل حقيبة أمتعته الشخصية.

وأضاف بلاغ للمديرية أن المشتبه به وضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات الرامية إلى محاربة أشكال الجريمة العابرة للحدود، خصوصا التهريب الدولي للمواد المخدرة.

ورغم سقوط العشرات من المهربين للكوكايين بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، إلا أنهم لا يتوانون في المحاولة تلو الأخرى، ليسقطوا من جديد في شباك عناصر الأمن.

وسبق لعناصر الأمن بالمطار أن اعتقلت برازيلية (22 عاما) متلبسة بمحاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين، جزء منه مخبأ في أمعائها.

ووصلت المشتبه بها على متن رحلة جوية قادمة من ساو باولو في انتظار المغادرة صوب فالنسيا بإسبانيا، قبل أن تكشف المراقبة وجود 270 غراما من الكوكايين مخبأة تحت ملابسها الداخلية، فضلا عن تأكيد وجود كبسولات من المخدر نفسه داخل أمعائها. وعرضت على خبرة طبية لتفريغ الكبسولات الموجودة بأمعائها.

يذكر أن المكتب الوطني للمطارات عزز خلال سنة 2007 آليات المراقبة والتفتيش داخل الوحدة الطبية لمطار محمد الخامس الدولي، باقتنائه آلة للكشف بواسطة الصدى عن "كابسولات" الكوكايين التي يبتلعها بعض المهربين العابرين للمطار.




تابعونا على فيسبوك