إيلي صعب يستلهم تصاميمه الجديدة لربيع وصيف 2020 من إفريقيا

الصحراء المغربية
الخميس 07 نونبر 2019 - 18:43

آثر المصمم اللبناني إيلي صعب في تشكيلته لربيع وصيف 2020 الاعتماد على مبدأ التنويع، مستلهما تصاميمه من أميرة إفريقية عاشقة للحياة، فقدم مزيجا جميلا من القصات والأنماط والألوان التي تليق بالربيع وتعبر عنه.

بدأ العرض مع إطلالتين باللون الكاكيتحيل على ملابس السفاري، لكن المصمم العالمي صممهما بأسلوب فيه الكثير من الأنوثة الراقية والشياكة الراقية، تميّزت الإطلالتين بالقماش المخرم، الذي كان سائدا بقوة في هذا العرض.
وقدم إيلي صعب إلى جانب أزياء السفاري، اللوكات القبلية الطابع حيث جاءت مزينة بالدبابيس المعدنية والقليل من الشراريب، وإلى جانبها رأينا أيضا الفساتين المزينة بوردة »Daisy« البيضاء، التي كثيرا ما نشاهدها تنمو طبيعيا في البراري.
وتميزت التشكيلة المذكورة بالنقشات الغرافيكية الهندسية التي ابتكرها صعب خصيصا لهذا العرض، وقدمها على أقمشة حريرية مرهفة، فبدا تأثيرها رائعا وهي تتطاير بخفة على خشبة العرض.
إلى جانب النقشات الهندسية، لفتت الحضور الألوان الأحادية Block Colors التي اعتمدها إيلي صعب، إذ وظف ألوانا جديدة في تصاميمه لم يسبق له إدراجها، من بينها الأصفر،  الذي قدمه بأسلوب القفطان الانسيابيالمتدفق مع القماش المزدان بالكسرات الرفيعة، والأخضر الخفيف والبرتقالي الدافئ والنيلي والزهري والأزرق.




تابعونا على فيسبوك