الدورة 17 تستضيف ألمع نجوم الغناء من أجل دورة استثنائية

كاظم الساهر ومارتن غاريتس يفتتحان ليالي "موازين"

الصحراء المغربية
الجمعة 22 يونيو 2018 - 12:23

يفتتح مساء اليوم الجمعة مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" أولى سهرات دورته 17 ، المنتظر أن تستمر إلى غاية 30 يونيو الجاري، وتتوزع على 6 منصات رئيسية، تتوقع جمعية "مغرب الثقافات" المنظمة للمهرجان، أن تستقطب جلها أعدادا كبيرة من الجمهور. ويعتلي النجم العراقي كاظم الساهر اليوم منصة "النهضة"، ليبصم من جديد على حفل استثنائي لا يقل نجاحا عن باقي حفلاته ضمن التظاهرة نفسها، خاصة بعد أن استطاع أن يبهر بصوته الرخيم ويسحر الحشود بأغانيه التي يختار لها القصائد الرومانسية والمقامات والشعر والكلمات الملتزمة.

 ويكرس النجم مارتن غاريتس اليوم على منصة "أو إل إم السويسي"، نجاح مسار لم يتجاوز 5 سنوات، استطاع خلاله الارتقاء إلى مستوى عالمي في أوساط البوب والموسيقى الإلكترونية، هذا الموسيقي البالغ من العمر 21 سنة يتمتع بموهبة فذة في الموسيقى الراقصة وكان على رأس قائمة أكبر المهرجانات العالمية، حيث أسس علامته وأطر فنانين آخرين وفاز مرتين بالرتبة  الأولى ضمن مسابقات "طوب 100 " لديدجي ماغ. وسيلتقي الفنانون المغاربة إيهاب أمير، وريم ومجموعة كرافاطا خلال الأمسية نفسها، بجمهور منصة سلا، العاشق للأغنية المغربية، وسط توقعات بأن يحقق الحفل حضورا جماهيريا قياسيا، بالنظر إلى الشعبية التي استطاع تحقيقها هؤلاء النجوم الشباب.  وعلى مسرح محمد الخامس، يلتقي أسطورة الكمان أرا مليكيان بالجمهور المغربي لأول مرة. كما يطل بمنصة أبي رقراق في الليلة  نفسها إيبو تايلور عازف القيثارة الموهوب والموضب.وعلى مدى 9 أيام من عمر المهرجان، تقترح الدورة 17 برمجة غنية يقدمها أكبر نجوم العالم.

وسيعتلي منصة أو إل إم السويسي، التي تعد منبر الموسيقى العالمية وفضاء للتجمعات الموسيقية الشعبية، المشاهير الأكثر رمزية في ساحة الموسيقى الراهنة، حيث ينفرد المهرجان بتنوع  الأنماط الموسيقية التي ستستجيب لكل الأذواق.




تابعونا على فيسبوك