أزنفور يجدد اللقاء بجمهور "موازين" بعد حفل الافتتاح ونجوم كرم فوق "العمارية"

الأربعاء 17 ماي 2017 - 12:19
3526

تجدد اللقاء ليلة أمس الثلاثاء، بين جمهور مهرجان "موازين" ونجومه المفضلين، فعاد الأسطورة الحية شارل أزنافور، الذي أحيا أولى سهرات الدورة 16 للمهرجان بالمسرح الوطني محمد الخامس، ليجدد اللقاء بعشاق فنه، ويحيي حفلا ثانيا على المسرح نفسه إرضاء وإمتاعا لمعجبيه.

وبرهن هذا المطرب الفرنسي، الذي احتفل أخيرا بعيد ميلاده 92، على قدرته بأن يظل "فنان القرن"، مسارا فريدا امتد على 70 سنة، حيث باع خلاله أزيد من 100 مليون أسطوانة، وأنجز 249 ألبوم، وألف 1200 أغنية، وصور 80 فيلما، وحصد المئات من الأسطوانات الذهبية، والبلاتينية والماسية. 
وعاش جمهور "موازين" لحظات استثنائية، إلى جانب نجمتهم المفضلة، شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم قبل حفلها الفني بمنصة النهضة، فاستقبلها عشاقها كعروس، زفت وفقا للتقاليد المغربية الأصيلة، فحملت على الاكتاف في "العمارية" وسط الزغاريد وإيقاعات الدقة المراكشية.
وعبرت النجمة اللبنانية عن سعادتها بهذا الاستقبال الحار، مؤكدة في حوار مع "الصحراء المغربية" ستنشره لاحقا، أنها تشعر بالدلال في المغرب، وقالت ممازحة إدارة "موازين"، "كنت سأقاضي الجمهور المغربي لو لم يطالبوا بمشاركتي في المهرجان هذه السنة".
واهتزت منصة سلا على إيقاعات "الدبكة" اللبنانية في خامس ليالي مهرجان "موازين"، فصدح صوت النجم اللبناني فارس كرم، وسط تفاعل كبير من طرف جمهوره ومحبيه. 
رقص الحضور على أنغام وأغاني الفنان اللبناني، من قبيل "التنورة"، و"عم تطلع بالنسوان" و"نسونجي"، وغيرها الكثير.
وقدم فارس كرم أغنيته الجديدة "نمنم"، وتلحف بالعلم المغربي شاكرا جمهوره على الاستقبال الحار الذي حظي به منذ وصوله إلى المغرب.  
وتواصل منصة "أولم السويسي"، التي تخطف الأضواء خلال الدورة 16، محققة أرقاما قياسية من حيث عدد الحضور، استقطاب نجوم من العيار الثقيل، فبعد أن تعاقب عليها ألمع نجوم الراب في أمريكا، استقبلت ليلة أمس الثلاثاء، الرابور الفرنسي إيلي يافا، المعروف بلقب "بوبا"، في أول حفل له بالمغرب.
ولم يقل عرض صاحب الثماني ألبومات، التي مكنته من حصد 8 أسطوانات ذهبية، و5 أسطوانات بلاتين، و3 أسطوانات مزدوجة للبلاتين، إبهارا عن سابقيه، بل حرك حماس الجمهور الذي تجاوب مع أغانيه، مفتتحا عرضه بأغنية "بوولبي"، من ألبوم "ويست سايد".
وفي الضفة الأخرى لنهر أبي رقراق، كان لعشاق الأغنية الشعبية موعد مع نجومها، فالتقت الفنانة الشعبية بجمهورها على منصة سلا، حيث أدت أحدث أغانيها من قبيل "رونديفو"، و"سيدتي"، فيما أمتعت مجموعة "فايف ستارز" الحضور بطبق غنائي شعبي متنوع، إلى جانب نجمتهم الأغنية الشعبية حميد السرغيني.




تابعونا على فيسبوك