ويز خليفة وماجد المهندس يبهران الجمهور في ثاني حفلات موازين

الأحد 14 ماي 2017 - 12:43
4706
 تصوير: سوري

تتواصل بالعاصمة الرباط، فعاليات الدورة 16 لمهرجان موازين ، المنظم إلى غاية 20 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، فصدحت أول أمس السبت، أصوات نجوم الغناء العربي والعالمي، لليوم الثاني على التوالي، في ليلة كانت حافلة بالمفاجآت.


قدم النجم العراقي ماجد المهندس من منصة النهضة، حفلا تاريخيا أمام جمهور لم يكن كالمعتاد، فهتف وصفق تعبيرا  عن الترحيب والإعجاب بابن الرافدين، الذي لم يفته التعبير عن مشاعر الشكر والامتنان لجلالة الملك محمد السادس، الذي يحيط الفن والموسيقى خاصة برعايته الكريمة. 
وأتحف المهندس الحاضرين بصوته العذب وإلقائه المتميز وإحساسه المرهف، حاملا العلم المغربي ، فقدم باقة من أجمل أغانيه التي لقيت نجاحا باهرا في منطقة الشرق الأوسط وبلدان شمال افريقيا، وحظيت بنسب مشاهدة قياسية على موقع "يوتوب" ووسائل التواصل الاجتماعي، وجعلته يتربع على قائمة الفنانين العرب الأكثر نجاحا. وقد كان الفنان العراقي الذي حرص على التفاعل مع جمهوره، مرافقا بمجموعة موسيقية خاصة ظهرت بلباسها التقليدي الخاص (القميص الأبيض والوشاح الأحمر على الرأس)، إشارة إلى انطلاق أمسية فنية شرقية بامتياز. 
وفي الضفة الأخرى لنهر أبي رقراق، احتفت منصة سلا في الليلة نفسها بالأغنية الأمازيغية، فاستهل الحفل الفنان رابح ماريواري، الذي أدى عددا من أغانيه باللهجة الريفية ورددها الجمهور الغفير بحماس من قبيل "رشيدة"، و"التنورة"، و"حاول حاول أيلينو". 
واستقبلت المنصة أيضا بالهتاف والتصفيقات الفنانة فاطمة تابعمرانت، التي يعدها النقاد "مدرسة في الأغنية الأمازيغية"، والتي أتحفت جمهورها، مصحوبة بفرقتها الموسيقية، بعدد من أغانيها الشهيرة باللهجة السوسية. وغنت تابعمرانت، التي تلقت هدية تتمثل في شجيرة أركان، عن الأرض والجذور التاريخية وعن حب الوطن. 
وفي حفل استثنائي ، خطف نجم الراب الأمريكي ويز خليفة الأضواء، في أول حفل له بالمغرب، فألهب حماس جمهور منصة السويسي، بعرض منقطع النظير، فقدم مدلل الأغنية الشبابية الأمريكية، الذي قرر حمل اسم "خليفة" احتفاء بروح جده المسلم،  أشهر أغانيه، وعلى رأسها "رول آب"، و"نيو سليب"، و"ميديكايتيد"، و"سموك غوود"، ثم "بلاك آند يالو"، الأغنية الأشهر على الإطلاق، العائدة إلى أهم ألبوم في مسيرته الغنائية "رولين بايبرز"، وهي الأغنية التي ألهبت حماس الحاضرين.




تابعونا على فيسبوك